صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد مصر» لـ الجريدة•: ضرورة السماح لحملة الشهادات القديمة باستكمال دراستهم الجامعية

تفاعلاً مع ما نشرته "الجريدة" في عددها، أمس الأول، بشأن سماح "التعليم العالي" بالدراسة في الخارج لحاملي "الثانوية القديمة" الذين صدرت لهم أحكام، أكد نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع جمهورية مصر العربية صالح العازمي أن استمرار وزارة التعليم العالي في قرار منع أصحاب الشهادات القديمة من استكمال دراستهم في الجامعات المصرية أمر ظالم لشريحة كبيرة من الطلبة، موضحاً أن السماح لمن لديهم أحكام قضائية فقط باستكمال دراستهم سيفتح المجال للكثير من الطلبة للجوء إلى القضاء لإنصافهم في حقهم بالدراسة.

وبين العازمي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن "اتحاد طلبة الكويت في مصر كانت له تحركات عديدة خلال الفترة الماضية لإلغاء الكثير من القرارات التي تضر اخواننا الطلبة، والتي منها منع دراسة الحقوق والشهادات القديمة واعتماد الجامعات المصرية".

وأشار إلى ان بعض القرارات التي تتخذها وزارة التعليم العالي، وكذلك ديوان الخدمة المدنية، تغلق الابواب امام حق الشباب الكويتيين في تحديد مستقبلهم واستكمال دراستهم الجامعية والدراسات العليا، موضحا أن قرار منع الموظفين استكمال دراستهم، إلا بموافقة جهة عملهم، ساهم بشكل كبير في انهاء مستقبل الطلبة، الذين يطمحون في دراسات عليا تعدل من وضعهم الوظيفي والاجتماعي.

وقد تفاعل عدد من المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الموضوع، مؤكدين أنه ظالم وتجب إعادة النظر فيه من جانب وزير التعليم العالي، وأن الدستور الكويتي كفل حق التعليم للمواطنين، رافضين أسلوب الوزارة في اضطرارهم إلى رفع قضايا وكسبها لتطبيق القانون لهم.

دون مجيب

من جانبها، تواصلت "الجريدة" مع الناطق الرسمي لوزارة التعليم العالي الوكيل المساعد للبعثات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان، للوقوف على وجهة نظر الوزارة في هذا القرار، من باب الشفافية ونقل وجهة نظر الوزارة، إلا أنها لم تجب على اتصالات "الجريدة"!

طلبة مغردون يصفون قرار المنع بالظالم ويطالبون الوزارة بإلغائه وإلا فسيرفعون قضايا ضدها