عبدالله عبدالرسول: مهرجان «أيام المسرح للشباب 12» ينطلق 3 مارس المقبل

نشر في 02-12-2018
آخر تحديث 02-12-2018 | 00:00
عبدالله عبدالرسول
عبدالله عبدالرسول
بدأت الاستعدادات لانطلاقة أعمال الدورة الثانية عشرة لمهرجان أيام المسرح للشباب، الذي ستقيمه الهيئة العامة للشباب من 3 إلى 13 مارس المقبل.

وبهذه المناسبة، قال رئيس المهرجان، المخرج عبدالله عبدالرسول، إنه تم توجيه الدعوة للفرق المسرحية بالكويت للمشاركة في فعاليات المهرجان.

وأكد أن "المهرجان، خلال دوراته السابقة، حقق أهداف إقامته، من حيث التواجد الكبير للعناصر الشبابية على الساحة المسرحية، وفي الدراما التلفزيونية والسينمائية، وهذا ما يعطي مؤشرا مهما لضرورة إقامة مثل هذه المهرجانات والملتقيات المسرحية المتخصصة، للتأكيد على التنمية والرعاية السليمة للشباب في مجالات الفنون المختلفة".

ولفت عبدالرسول إلى أن شعار المهرجان في هذه الدورة بعنوان "عناصر الرؤية عند المخرج المسرحي". وذكر أن الهوية الفنية لكل دورات المهرجان السابقة تؤكد الاشتغال على عناصر المسرح الأساسية المختلفة، وكان لعنصر الإخراج المسرحي أهميته في الدورات السابقة.

وبهذا الصدد، أثنى عبدالرسول على الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب لإقامة هذا الحدث المسرحي الشبابي، كما تقدم بالشكر لعبدالرحمن المطيري المدير العام لهيئة الشباب، لدعمه المتواصل، وتوجيهاته لإبراز دور الشباب المسرحي في هذه الملتقيات والمهرجانات المسرحية الشبابية المتخصصة.

من جهته، أكد مدير المهرجان المخرج عبدالله البدر، أنه تم البدء للاستعداد والتحضير لإقامة حفل افتتاح المهرجان، لافتا إلى أنه "سيتم تقديم رؤية مسرحية شبابية تعكس دور الشباب في مثل هذه المناسبات"، وأكد أن فعاليات المهرجان ستتضمن عروضا مسرحية داخل المسابقة الرسمية، وخارجها، كما تشمل إقامة فعاليات المركز الإعلامي المسرحي، وملتقيات وحلقات نقاشية مسرحية مصاحبة للمهرجان.

back to top