«غلامور» بلا ورق

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:05
قررت مجموعة "كوندي ناست"، المالكة لمجلة غلامور الشهرية للموضة، التوقف عن إصدار نسختها الورقية في الولايات المتحدة، لتلتحق بركب العصر الرقمي.

وقامت رئيسة التحرير سامنثا باري (37 عاماً) بإطلاع الموظفين على هذا القرار عبر رسالة إلكترونية، أمس الأول، أشارت فيها إلى أن النُّسخ الخاصة ستظل تُطبع على ورق، وقالت: "سوف نضع حداً للمطبوعات الشهرية، لكن هذا لا يعني أننا سنتوقف بالكامل عن إصدار نُسخ ورقية".

وأردفت: "سنلجأ إلى النسخة الورقية، للاحتفاء بأحداث بارزة، مثل نساء العام، مع إشكاليات خاصة تكتسي طابعاً استشرافياً وشائقاً".

ومن شأن الانتقال إلى النسخة الرقمية أن يتيح زيادة محتويات الفيديو في المجلة.

وكانت مجموعة "كوندي ناست" العملاقة للنشر، التي تضم منشوراتها خصوصاً "فانيتي فير" و"فوغ"، تكبَّدت العام الماضي خسارة بقيمة 120 مليون دولار، وتوقفت عن إصدار نُسخ ورقية من "تين فوغ" و"سيلف".

ولفتت باري إلى أن "عدد قراء النسخة المطبوعة هو مليونا قارئ، لكن عدد متتبعي المجلة على الإنترنت يصل إلى 20 مليوناً".

وصرَّحت بأن نسبة الاطلاع على منشورات المجلة على الإنترنت ارتفعت 12 في المئة خلال سنة، في حين أن عدد متتبعي "غلامور" على منصة الإنترنت ازداد بمعدل تخطى الضعف. ولا يزال النفاذ إلى "غلامور" عبر الإنترنت مجانياً حتى الساعة.

وتولت الصحافية الأيرلندية سامنثا باري رئاسة تحرير "غلامور" في يناير الماضي، وكانت مسؤولة سابقاً عن منشورات قناة "سي إن إن" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأُطلقت هذه المجلة سنة 1939 تحت اسم "غلامور أوف هوليوود" بالولايات المتحدة، وهي على وشك الاحتفاء بعامها الثمانين.

back to top