«الأولويات» تخاطب النواب واللجان عن أولوياتهم للدور الحالي

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:04
«الأولويات» في اجتماعها أمس
«الأولويات» في اجتماعها أمس
عقدت لجنة الأولويات البرلمانية اجتماعا، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، واستعرضت خلاله الأولويات الحكومية لدور الانعقاد الحالي.

وكشف النائب أحمد الفضل، في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة أمس، أن اللجنة ستخاطب النواب كافة عن أولوياتهم الخاصة، وكذلك أولويات اللجان، بعد استعراض مشاريع الحكومة، بهدف التوصل إلى توافق قبل إحالتها للمجلس، «كي نتحاشى أخطاء سابقة».

وأضاف الفضل أن رئيس اللجنة المالية صلاح خورشيد يبذل جهودا كبيرة مع وزير المالية د. نايف الحجرف، من أجل الانتهاء من المواضيع الخلافية»، موضحا أن قانون تطوير الجزر «القديم» سيبقى عبئا، خصوصا ان الحكومة وعدت بتقديم مشروع جديد بديل عنه.

البديل الاستراتيجي

واشار الى أن مشروع البديل الاستراتيجي من أولويات الحكومة، «وللعلم لن يطبق بأثر رجعي، وهو سيوحد ميزان الرواتب، وستظهر نتائجه الايجابية بعد تطبيقه بنحو 5 سنوات، وقد يوفر 1.5 مليار دينار على الدولة».

في سياق آخر، قال الفضل: «نشكر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي على تشكيل لجنة محايدة لمراقبة انتخابات اتحادات الطلبة التي مازالت تستحوذ عليها فئة معينة تسببت في كوارث خلال السنوات السابقة».

فئة معينة

وأضاف: «نريد أن نرى الاحجام الحقيقية لكل الطلاب في انتخابات اتحادات الطلبة وليس توجها لفئة معينة سبق أن عرقلت وصول الآخرين للاتحادات الطلابية».

من جهته، كشف رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عضو لجنة الاولويات النائب صلاح خورشيد أن «الاولويات» ناقشت مع وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي المقترحات والمشاريع المدرجة على جدول أعمال اللجان. وقال خورشيد، في تصريح صحافي، «إن البلد يحتاج قوانين مهمة تخص الشق التجاري والمالي، ونتطلع الى انجاز القوانين المتوافق عليها مع الحكومة لتنطلق عجلة الانجاز».

وأشار إلى أن «الحكومة ابلغتهم أنها ستسحب مشروع مدينة الحرير وتطوير الجزر المدرج على جدول أعمال اللجنة المالية، لتقدم مشروعا جديدا يتوافق مع رؤية الدولة 2035»، مضيفا ان «من ضمن الاولويات الحكومية قانون الاعسار وتعديل المناقصات والتخصيص، وكذلك البديل الاستراتيجي سيكون من ضمن أولويات الحكومة واللجنة المالية».

back to top