مشاركة الكويت والقادسية في قرعة البطولات القارية اليوم

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:05
صورة ارشيفية لقرعة كأس آسيا
صورة ارشيفية لقرعة كأس آسيا
تجرى اليوم مراسم قرعة بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، التي تقام بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور ممثلين عن الأندية المشاركة في البطولتين.

وتعود الأندية الكويتية مجدداً إلى المشاركة في البطولات القارية، بعد غياب ثلاثة أعوام، نظراً إلى تعليق نشاط الكرة على المستوى الخارجي بقرار جائر وظالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في 16 أكتوبر 2015.

ويشارك الكويت والقادسية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إذ تم وضع الكويت في المجموعة الأولى والقادسية في المجموعة الثانية، في حين يسعى الاتحاد القاري إلى تلافي مواجهات الفرق التابعة لدولة واحدة في الدور الأول للبطولة.

ووفقاً للاتحاد الآسيوي، تم وضع كاظمة في المجموعة الأولى كاحتياطي للكويت، على أن يشارك البرتقالي في حال تخطي الأبيض منافسات ملحق دوري الأبطال، في حين يعود لكأس الاتحاد في حال عدم تمكنه من تخطي منافسه والمشاركة في البطولة القارية الأقوى والأكثر مكافآت مالية.

وتقع على الكويت مسؤولية ضخمة من خلال مشاركته في مجموعة نارية في ملحق دوري الأبطال، إذ يخوض الفريق ثلاث مباريات قوية وصعبة جداً خارج ملعبه عليه تحقيق الفوز منها لتحقيق الهدف المنشود.

ويلتقي الكويت مع الوحدات في الأردن يوم 5 فبراير المقبل، وفي حال فوزه فسيواجه زوبهان بإيران في 12 منه، وفي حال فوزه فسوف يواجه في المحطة الأخيرة الغرافة القطري بالدوحة يوم 19 من الشهر ذاته.

back to top