«تخيَّل» بصوت نجوم The Voice Kids

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:00
نجوم The Voice Kids
نجوم The Voice Kids
أصدرت جامعة «اللاعنف وحقوق الإنسان» AUNOHR «تخيل» بصوت ثمانية أطفال تميزوا في برنامج The Voice Kids، وهي أغنية IMAGINE للفنان جون لينون مترجمة إلى العربية.

أُنتج الفيديو كليب بالتعاون مع المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشيونال LBCI، ويُعرض عليها حصرياً فضلاً عن موقع الجمعية على «فيسبوك». تولى الإعداد والتوزيع والتسجيل الموسيقي جان ماري رياشي، وتنسيق الكلمات الشاعر تيم.

واعتبرت الجامعة، في بيان، أن «هذا الإنجاز الفني للسلام والتربية الإنسانية، أتى تتويجاً لاحتفالية الجامعة في 2 أكتوبر الفائت بمناسبة إطلاق «اليوم الوطني لثقافة اللاعنف في لبنان» بقرار رسمي من مجلس الوزراء، وتزامناً مع تدشين «منحوتة اللاعنف العالمية» في بيروت، أول عاصمة عربية تستقبل هذا الرمز الفني السلمي، وهو للنحات السويدي الراحل كارل فريدريك رويترزورد تحية وفاء لصديقه جون لينون إثر اغتياله عام 1980».

وأكدت أنها «رسالة لأن نغني اللاعنف كي يعلو على صوت العنف، وأن يردد الأطفال والكبار هذه الأغنية الجميلة وهم لا يغنونها فحسب، بل ويفكرون فيها وفي كلماتها. إنها هدية من AUNOHR للأجيال الحاضرة وللمستقبل ولا سيما للتربية وللفن الإنساني في هذا العالم العربي، وهي تدعونا من خلالها إلى دقائق فرح وسلام بعمل فني راق».

والأطفال هم: تاليا برهوش، وجاد عز الدين، وجوان جبور، وجورج عاصي، وزين عبيد، وفالنتينا كركي، ونور وسام، ويائيل قاسم. وقد أبدوا فرحهم الكبير وفخرهم للمشاركة في هذا العمل الحضاري، واعتبر أهلهم أنه الأهم لأطفالهم.

تقول الأغنية:

«تخيل إنو ما في حدود، ما في دول أو هوية

والقتل مش موجود، حلوي الدني مضويي

تخيل ما في موجوع، اللي ما بيشبهني مش عدوي،

ما في ظلم ولا جوع، وحدا بتجمعنا الأخوة

تخيل إنو كل الناس، بتعيش الدنيي بسلام...».

back to top