«الصحة» تتجه لاستقطاب استثمارات عالمية في «التصنيع الدوائي»

عبر إنشاء مصانع أدوية في الكويت

نشر في 21-11-2018
آخر تحديث 21-11-2018 | 00:03
جانب من مشاركة وفد الصحة بمؤتمر البحرين
جانب من مشاركة وفد الصحة بمؤتمر البحرين
كشف الوكيل المساعد للشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة، د. عبدالله البدر، عن توجه الوزارة لاستقطاب الاستثمارات العالمية، التي لها كفاءة عالية في «التصنيع الدوائي»، عبر إنشاء مصانع أدوية ومستلزمات طبية في الكويت، فضلا عن دراسة التعاقد مع شركات عالمية أخرى لتقديم الاستشارات الطبية والاستفادة منهم بتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.

جاء هذا في تصريح صحافي على هامش عودته والوكيل المساعد للشؤون القانونية، محمد السبيعي، الى البلاد، بعد مشاركتهما نيابة عن وزير الصحة د. باسل الصباح في المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي، برعاية رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشيخ خليفة بن سلمان.

وذكر البدر أنه عرض خلال المؤتمر دور الكويت في منح الرعاية الصحية، الذي أقر بدستور الكويت عام ١٩٦٢ في المادة ١٥، التي تنص على أن تعنى الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة.

وبيّن أنه استعرض خلال المؤتمر أيضا دور وزارة الصحة في تدشين عدة مشاريع تطويرية إلكترونية قادمة للقطاع الطبي، منها إنشاء الملف الطبي الإلكتروني للمريض، وتفعيل الوصفة الطبية الإلكترونية بداية في القطاع الحكومي، ثم في الخاص، فضلا عن عمل رابط مشترك بينهما.

وأشار الى أن وزارة الصحة تعمل على قدم وساق لمواكبة أحدث التطورات الطبية العالمية، بهدف تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى والمراجعين للمرافق الصحية.

back to top