السفير الغنيم: اقبال متزايد على جناحي الكويت بسوق الامم المتحدة الخيري

نشر في 20-11-2018 | 15:43
آخر تحديث 20-11-2018 | 15:43
No Image Caption
اشاد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الثلاثاء بمستوى الاقبال المتزايد على جناحي الكويت في سوق الامم المتحدة الخيري السنوي.

وقال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجناح الاول يقدم مأكولات كويتية وخليجية ويحظى بحضور قوي من الزائرين يتجلى في تحقيق مبيعات قياسية من عام الى آخر يتم تخصيصها لصالح الاعمال الخيرية.

وتابع ان الجناح الثاني يحظى أيضا بقبول واضح ومتزايد من عام الى آخر بتقديمه منتجات تقليدية كويتية يحرص زوار السوق على اقتناء بعضها لندرتها وعدم وجود منتجات مشابهة لها في هذا السوق الخيري.

وذكر ان حرص الكويت على المشاركة سنويا في هذا السوق الخيري تأتي في سياق دعمها لمثل تلك الفعاليات الساعية الى العمل الخيري لاهداف انسانية في مختلف دول العالم.

واضاف "ان هذا السوق يشهد سنويا لقاءات مثرية تعزز تقارب الثقافات وحوار الحضارات وتبادل الافكار والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب من مأكولات شعبية الى الازياء التقليدية وكل هذا يمهد لفهم الآخر وبناء جسور من التواصل الانساني المهم".

واشار الى اهمية هذا السوق السنوي في تخصيص حصيلة مبيعاته لدعم مشروعات خيرية وإنسانية في المناطق الاقل نموا في العالم.

واكد ان المشروعات السابقة التي مولها ريع الصندوق تتضح ثمارها في تقليص نسبة الامية ومحاربة الفقر المدقع والمساهمة في توفير علاج لغير القادرين.

وتعقد الأمم المتحدة في هذا الوقت من كل عام سوقا خيريا تشارك فيه زوجات الديبلوماسيين المعتمدين لديها بإعداد أطعمة ومأكولات شعبية من كل دولة الى جانب مشغولات يدوية او منتجات من الصناعات التقليدية فيها ثم تقوم لجنة عامة بتوجيه الأموال المحصلة الى مشروعات تنموية في عدد من الدول الأكثر فقرا في العالم.

back to top