صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السويط: التشدد في حماية البيانات الحكومية

  • 20-11-2018

تقدم النائب ثامر السويط بعدد من الاقتراحات برغبة، منها حماية البيانات والمعلومات الخاصة بالجهات الحكومية في الدولة، والتشدد في ذلك من خلال العقود والمناقصات التي تبرمها الجهات الحكومية مع شركات القطاع الخاص، وإنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة سعد العبدالله بالجهراء لكل المراحل العمرية المختلفة.

وتقدم السويط باقتراح بأن يتم توسيع نطاق الرقعة الزراعية في الساحات الترابية بمختلف المناطق، ويشمل ذلك المساحات المجاورة لشارع المشاة، وأرضية ملاعب كرة القدم، بالتنسيق مع الجمعيات التعاونية، إضافة إلى إنشاء الحدائق العامة.

واقترح أن يشكل مجلس الوزراء فريقا برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي، يضم في عضويته ممثلين من وزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت ووزارة الأشغال العامة وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية، يختص بمراقبة عقود الصيانة ومتابعة الإشراف على المدارس قبل بدء العام الدراسي في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وأن يقدم الفريق المختص تقريرا دوريا بعد بداية كل فصل دراسي خلال شهري أكتوبر وفبراير، يتضمن العقوبات الموقعة من ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية على الموظفين المشرفين على أعمال العقود والصيانة على كل المستويات الوظيفية والدرجات القيادية بوزارة التربية، على أن يعرض في اجتماع مجلس الوزراء وتقدم نسخة منه إلى مجلس الأمة.