خاص

الصبيح لـ الجريدة.: انتهينا من قانون العمل التطوعي

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:12
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، أنه تم الانتهاء من إعداد مشروع قانون تنظيم العمل التطوعي، مبينة أنه يمر حالياً بالأطر القانونية والدستورية، عبر رفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده، ثم إحالته إلى مجلس الأمة لمناقشته والتصويت عليه.

وقالت الصبيح لـ «الجريدة» إن «الهدف من هذا القانون تنظيم كل ما يخص العمل التطوعي في الكويت، في ظل زيادة أعداد الفرق التطوعية المشهرة والتي على قوائم الإشهار.

وبشأن اعتماد قانون استرشادي خليجي موحد في هذا المجال، بينت أن ثمة لجاناً متخصصة تعكف حالياً على الانتهاء من صياغته، لرفعه إلى قادة دول مجلس التعاون للموافقة عليه نهاية الشهر الجاري، مبينة أنه قانون «غير مُلزم، خصوصاً أن بعض دول المجلس، لديها قوانين قائمة تنظم هذا العمل».

وأضافت أن هناك اجتماعات تستضيفها الكويت هذا الأسبوع لاستكمال المناقشات الخاصة باعتماد قانون التطوع، إضافة إلى آخر للمعاقين.

إلى ذلك، أفادت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة هناء الهاجري بتشكيل لجنة للكوارث والأزمات، برئاسة الجمعية الكويتية للإغاثة وعضوية وزارتي الأوقاف والمالية إلى جانب «الشؤون»، والجمعيات الخيرية، موضحة أن مهمة هذه اللجنة جمع معلومات عن متضرري الأمطار، من المواطنين والمقيمين.

وصرحت الهاجري أمس بأنه تم إعداد تطبيق خاص بالمتضررين من المواطنين والمقيمين، لاسيما لأصحاب الأضرار الجسيمة، الذين بلا مأوى، حيث يمكنهم تنزيله والتواصل من خلاله لتوفير سكن لهم بصورة عاجلة.

back to top