حادث مروع يكسر العمود الفقري لسائقة ألمانية

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:04
السائقة الألمانية صوفيا لحظة تعرضها للحادث
السائقة الألمانية صوفيا لحظة تعرضها للحادث
أصيبت السائقة الألمانية صوفيا فلورش (17 عاما) بكسر في العمود الفقري، نتيجة حادث مروع في جائزة ماكاو الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 3، أمس، أدى إلى إصابة أربعة آخرين، وفق المنظمين.

وأفادت التقارير الطبية التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخ منها من المنظمين، بأن الخمسة أدخلوا المستشفى لتلقي العلاج.

ووفق تقرير نشره فريق فلورش، "فان أمرسفوورت رايسينغ"، تعاني السائقة "كسرا في العمود الفقري"، إلا أنها "واعية" وفي حالة "مستقرة".

وبُعيد الحادث، نشرت تغريدة عبر حساب فلورش بـ"تويتر" جاء فيها: "أريد فقط أن أبلغ الجميع أنني بخير، لكنني سأخضع لعملية جراحية صباح غد"، شاكرة منظمي السباق والفريق والاتحاد الدولي للسيارات.

وأظهرت تسجيلات وأشرطة خلال السباق الذي تم إيقافه بعد الحادث، سيارة فلورش وهي ترتفع في الهواء بسرعة فائقة، قبل أن تخترق السياج المخصص للحماية وترتطم بحاجز غير صلب موضوع خارج المسار بمنطقة يتواجد فيها مصورون وعدد من العاملين في تنظيم السباق.

وفقدت السائقة الألمانية، التي كانت تحتل المركز السادس عشر في السباق، السيطرة على سيارتها بعد احتكاك في الجزء المستقيم من الحلبة، وواصلت سيارتها الاندفاع عند أطراف الحلبة، قبل أن تبدأ بالارتفاع عن الأرض بسرعة فائقة، وتحتك بسيارة السائق الياباني شو تسوبوي عند أحد المنعطفات، وتواصل الارتفاع وصولا للاصطدام الأخير خارج المسار.

وأدى الحادث إلى إصابة تسوبوي، إضافة إلى اثنين من المصورين الصحافيين وأحد العاملين في تنظيم السباق، ونقلوا جميعا إلى المستشفى.

وأفادت اللجنة المنظمة لجائزة ماكاو الكبرى، في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، بأن "الجميع كانوا واعين خلال نقلهم إلى المستشفى".

back to top