«شركات الاستثمار» ينظم محاضرة مع CFA

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:00
No Image Caption
نظم مركز دراسات الاستثمار لدى اتحاد شركات الاستثمار بالتعاون مع CFA Society Kuwait محاضرة بعنوان Working with Ethical Dilemmas يوم الثلاثاء الماضي في مقر الاتحاد، حيث استضاف ستيف والاس لتقديم المحاضرة.

واستهل والاس المحاضرة بالتعريف العام للسلوك المهني وأخلاقيات العمل وعناصره الايجابية لقيام الموظف بأداء واجباته الوظيفية بأمانة ونزاهة وموضوعية، والعمل باستمرار على تحقيق أهداف الجهة التي يعمل بها، وأن تكون ممارسته في حدود الصلاحيات المخولة له، متجرداً من سوء القصد أو الإهمال او مخالفة القانون، أو الإضرار بالمصلحة العامة لتحقيق مصلحة خاصة له أو للغير.

كما تطرق في حديثه إلى القيم الأساسية الواجب على الموظف أن يعمل في إطارها، وعلى مجموعة المبادئ الاخلاقية التي تحكم سلوكه المهني والوظيفي، وذلك عن طريق الاستقامة والموضوعية والسرية والكفاءة، موضحاً الفروقات بين الالتزام بالسلوك المهني وأخلاقيات العمل وبين القوانين المفروضة من الجهات الرقابية، فالقانون واضح ويجب اتباعه والالتزام به كالجهات الرقابية، أما أخلاقيات المهنة فهي تنبُع من سلوك العاملين في الشركات. وفي نهاية المحاضرة نم التطرق إلى حالات عملية متنوعة ومختلفة عن السلوك المهني ومناقشتها مع الحضور.

back to top