الغانم: دستورنا خرج من الأدراج المصرية

نشر في 18-11-2018 | 13:41
آخر تحديث 18-11-2018 | 13:41
مرزوق الغانم
مرزوق الغانم
قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أن الكويت طالما احتاجت لمصر ووجدت وأن مصر طالما احتاجت للكويت وجدتها أيضاً، ضارباً المثل بالدم المصري الذي سقط في حرب تحرير الكويت والدم الكويتي الذي سقط في حرب أكتوبر.

الغانم: دستورنا خرج من الأدراج المصرية

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية أجراها الغانم، مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء Dmc"، شدد خلالها على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين على مستوى القيادات والحكومات والبرلمانات والشعوب، والتي وصفها بأنها «مؤكدة».

وأكد الغانم عمق العلاقات المصرية الكويتية تاريخياً وتجددها في عهد الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى أن رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال قضى 18 عاماً في الكويت وتتلمذ على يديه عدد كبير من القانونيين.

ولفت رئيس مجلس الأمة الكويتي إلى أن كل شيء في الكويت مرتبط بمصر والعكس أيضاً بداية من البعثات التعليمية وصولاً للدستور، الذي أتاح حرية الصحافة وخرج من الأدراج المصرية.

وعن المصرية التي تدعي تعرضها للاعتداء من قبل بعض الفتيات الكويتيات، أكد الغانم نزاهة القضاء الكويتي، مشدداً على أن من أخطأ سينال جزاءه من القضاء الكويتي، والذي اتخذ خطوات فعلية للتحقيق في الواقعة.

back to top