أحمد زاهر: الجمهور يفضِّل أفلام البطولة الجماعية

نشر في 16-11-2018
آخر تحديث 16-11-2018 | 00:00
أحمد زاهر
أحمد زاهر
يصوِّر أحمد زاهر دوره في فيلم «زنزانة 7» وقد أنجز عدداً كبيراً من مشاهده خلال الفترة الماضية.
في دردشته مع «الجريدة» يتحدث الفنان المصري عن الفيلم الجديد ومشاريعه المقبلة.
ما سبب حماستك لتجربة فيلم «زنزانة 7»؟

عندما تلقيت عرض المشاركة في الفيلم وقرأت السيناريو لم أتردد في الموافقة عليه لأسباب عدة، من بينها: السيناريو المكتوب بحرفية عالية، ووجود فريق عمل محترف من الفنانين، بالإضافة إلى أنني شاهدت شخصيتي بمنظور مختلف عن التجارب التي قدّمتها سابقاً، فضلاً عن أن العمل يجمعني مع صديقي نضال الشافعي، إذ رغم أننا لم نعمل سوياً فإننا درسنا في معهد التمثيل بالدفعة نفسها وهو أخرج مسرحية لي خلال فترة الدراسة.

ماذا عن الكواليس؟

الكواليس مليئة بأجواء إيجابية، وحالة من الضحك المتبادل بيننا كفريق عمل، وحرص على الاهتمام بالتركيز في تفاصيل الفيلم. عموماً، لدينا رغبة في تقديم عمل جيد للمشاهد.

منافسة

تشهد أعمال البطولة الجماعية منافسة فنية عادة، فهل هذا الأمر موجود في «زنزانة 7»؟

المنافسة إيجابية وتصبّ في صالح العمل. أدوار المشاركين مهمة ومؤثرة في الأحداث. في رأيي، البطولة الجماعية أصبحت الأكثر نجاحاً في الفترة الأخيرة، خصوصاً أن الجمهور يحبّ مشاهدتها.

إلى أين وصل تصوير الفيلم؟

أنجزنا مشاهد كثيرة خلال الفترة الماضية في القاهرة وفي سهل حشيش بالغردقة على مدار أسبوع كامل، وننجز قريباً لقطات رئيسة في القاهرة من بينها مشاهد الحركة والمطاردات المؤثرة في الأحداث.

مشاهد حركة

هل موافقتك على الفيلم ارتبطت برغبتك في تقديم عمل حركة، خصوصاً أن أعمال «الأكشن» تحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر؟

«الأكشن» مهم في الأحداث ولكن الفيلم لا يعتمد عليه لوحده، وهو أحد أسباب حماستي للتجربة المختلفة عن غيرها. عموماً، تهمني طبيعة الدور، فشخصية البلطجي في «زنزانة 7» مختلفة عن أية شخصية جسدتها سابقاً.

هل وجدت صعوبة في أداء هذه المشاهد؟

أتدرّب في النادي الرياضي منذ نحو ستة أشهر استعداداً لمشروع سينمائي آخر، ورغم عدم الانتهاء من تحضيراته وتفاصيله فإنني استفدت من التدريبات في «زنزانة 7» إذ اكتسبت لياقة بدنية مهمة.

هل تعلّمت رياضة محددة من أجل الدور؟

لا، ولكن التدريبات البدنية التي أقوم بها تساعدني في تنفيذ مشاهد الحركة من دون مشكلات، كذلك أقوم ببروفات متعددة كي أؤدي اللقطات بشكل جيد وفي الوقت نفسه أضمن سلامتي الشخصية.

تعاون وتغيير

كيف وجدت التعاون مع المخرج أبرام نشأت؟

نشأت مخرج متميز يهتّم بالتفاصيل الفنية وبالتحضيرات، ولديه تصور كامل عن العمل يسعى إلى تنفيذه.

لماذا تغير اسم الفيلم من «المحترف» إلى «زنزانة 7»؟

اعتقد أن اسم «المحترف» كان مبدئياً خلال فترة كتابته، وبعد ذلك جاء اختيار «زنزانة 7» باعتباره الأنسب، خصوصاً أن للزنزانة تأثيراً في الأحداث. والاستقرار على الاسم تحقق قبل انضمامي إلى فريق العمل، إذ وقعت التعاقد مع الشركة المنتجة على «زنزانة 7».

الحضور في رمضان

غاب أحمد زاهر عن السباق الرمضاني الماضي، فهل يكرر الأمر في رمضان المقبل؟ يقول في هذا الشأن: «ارتبط غيابي عن رمضان الماضي بتغيير موقفي تجاه مشروع درامي كنت وافقت عليه، إذ أجرى الصانعون تعديلات عدة عليه. من ثم، فضلت الاكتفاء بتمضية الشهر الفضيل مع عائلتي، وظهرت ضيف شرف مع صديقي ياسر جلال في «رحيم».

يختم: «ثمة مشروع درامي لرمضان المقبل وخلال الفترة القليلة المقبلة يُحسم الأمر، إذ تسود حالة ضبابية بشأن الدراما التلفزيونية في مصر عموماً».

back to top