خاص

بيومي فؤاد لـ الجريدة•: أرفض تصنيفي ممثلاً كوميدياً

يطل على الجمهور الكويتي خلال فيلم «الكويت سنة 2038»

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:04
حضر الفنان المصري بيومي فؤاد إلى الكويت، خلال الفترة الماضية، للمشاركة في بطولة الفيلم السينمائي «الكويت سنة 2038»، للمؤلف مزيد المعوشرجي، والمخرج دخيل النبهان، وبطولة نخبة من الفنانين، في حين يواصل تصوير أحدث أعماله الدرامية بمصر، وهو مسلسل «حشمت فى البيت الأبيض»، المقرر عرضه قريباً عبر المنصات الرقمية، وتدور أحداثه في قالب كوميدي حول أول مصري يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة الأميركية.
ما بين الدراما والسينما، تحدث فؤاد إلى «الجريدة»، في دردشة فنية، على هامش زيارته للكويت... وهنا التفاصيل:
● ليست زيارتك هي الأولى للكويت... كيف وجدت الأجواء؟

- تعد هذه الزيارة هي الثالثة، تعلقت بالكويت وشعبها المضياف، وسعيد بالوجود هنا، ولا أتردد في تلبية أي دعوة، سواء إعلامية أو فنية.

●على المستوى الفني، لنتوقف عند مشروعك السينمائي الجديد؟

- فيلم "الكويت سنة 2038"، للمؤلف مزيد المعوشرجي والمخرج دخيل النبهان وبطولة نخبة من الفنانين منهم الفنان عبدالرحمن العقل، وأعتز بهذه التجربة، وسعيد بالمشاركة في عمل سينمائي كويتي، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور عند طرحه بدور العرض السينمائية.

● من السينما للدراما، حدثنا عن "حشمت فى البيت الأبيض"؟

-مسلسل "حشمت في البيت الأبيض" ميني دراما، من المقرر بثه عبر "نتفليكس"، وتدور أحداثه حول أول مصري يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة الأميركية، ويقع في 13 حلقة، بأجواء كوميدية، والمسلسل من تـأليف محمد الشواف، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في بطولته بجانب بيومى فؤاد، إنعام سالوسة، بدرية طلبة، إسلام جمال، هبة عبد الغني، رانيا ملاح، أحمد جمال سعيد، أحمد رأفت، وأسماء جلال، وكذلك مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

● وماذا عن تعاونك الجديد مع الفنان كريم عبدالعزيز في فيلم "نادي الرجال السري"؟

-انتهيت أخيرً من تصوير الفيلم الذي يجمعني مع الفنانين كريم عبدالعزيز وماجد الكدواني ونسرين طافش، إلى جانب ضيوف الشرف هشام ماجد، شيكو، أحمد فتحي، وأكرم حسني. والفيلم من تأليف أيمن وتار، ومن إخراج احمد نادر جلال، وأجسد في العمل شخصية رئيس "نادي الرجال السري"، الذي أسسه كريم عبدالعزيز ضمن أحداث العمل، وهذه الشخصية هي المحركة للأحداث. يمكنك القول بأنني "حلال المشاكل في الفيلم".

فيلم «الكويسين»

● كيف وجدت تجربة فيلم "الكويسين" مع أحمد فهمي؟

- الفيلم حقق ردود أفعال طيبة، وتمنينا له المزيد من النجاح... أحمد فهمي أحبه على المستوى الشخصي والمهني، وشاركته أغلب اعماله، بدءاً من "الرجل العناب" ومرورا بـ"بنات العم" و"الحرب العالمية الثالثة" و"كلب بلدي"، حتى بعد انفصاله عن شيكو وهشام أحرص على التعاون معه. الأمر نفسه ينطبق على المخرج أحمد الجندي، الذي التقيته في مناسبات عدة، منها "طير انت"، وسعيد بالتعاون مع فهمي والجندي، بيننا تفاهم كبير.

● ينعكس التفاهم بين أي فريق عمل على الشاشة؟

-بالتأكيد، ويظهر للمشاهدين جليا عند عرض العمل، سواء دراما او سينما أو حتى مسرح. أزعم ان من المهم ان يعمل الفنان مع فريق يسود بينهم روح الحب والتفاهم.

● ترفض تصنيفك ممثلاً كوميدياً

-نعم، لأن لدي قناعة تامة بأن الفنان الحقيقي يقدم جميع الأدوار، لذلك لا أحب أن أصنف كممثل كوميدي. البعض قد يعتقد أنني أعمل لغرض المال أو الانتشار، وهذا غير صحيح، وإنما اعمل كثيرا لأنني لا أحب ان يراني الجمهور في خانة الكوميديا فقط. طالما قدمت أعمالا فنية كوميدية على المسرح، لذك كان الرهان والتحدي بيني وبين نفسي: هل سيصدقني الجمهور إذا قدمت الأدوار الجادة أو التراجيدي؟ والحمد لله، حققت ذلك في الدراما، وأسعى لإثبات ذلك في السينما أيضاً.

●كنت تعتزم الغياب عن دراما رمضان الماضي، ولكنك ظهرت في أكثر من عمل؟!

-بالفعل، كنت أخطط للغياب عن الموسم الدرامي الرمضاني، ولكن اكتشفت أن مسلسل ""خفة يد"، الذي كان يفترض عرضه في شهر إبريل تأجل الى شهر رمضان، لذلك شاركت في أعمال أخرى.

● مسلسل "ربع رومي" كان فكرة مختلفة عن السائد، كيف وجدت تلك التجربة؟

- أنا من محبي أفلام الكارتون، لأنها تتمتع بشعبية كبيرة عند الطفل، وأتطلع لتقديم اعمال مسرحية للأطفال، ولا أستطيع أن اعبر لك عن سعادتي عندما استمع لعبارات الثناء والمديح من الطفل تجاه مسلسل "نيلي وشريهان"، لذلك عندما عرض علي مسلسل "ربع رومي" وأنني سوف اتحول إلى أسد وفار وخروف وسلحفاء وما إلى ذلك، وجدت ان هذا الجانب سوف يلامس اهتمام جمهوري من الاطفال والكبار على حد السواء. من جهة أخرى، فإن التعاون مع مصطفى خاطر ومعتز التوني ومحمد سلام له نكهة خاصة.

● ولكن المسلسل تسبب لك في بعض المشكلات مع المحامين، لماذا نجد حساسية من بعض فئات المجتمع عندما يتم تناولهم دراميا؟

- بسبب الفراغ مع الأسف، وأعتقد أنني تحملت مسؤولية الرد على مسلسل لست بطله، والرد على دور لا أجسده، لأنني لم ألعب شخصية المحامي. وأخيراً، نحن نقدم مسلسلاً كوميدياً فانتازياً، فهناك عقد تضامني بيني وبين الجمهور نصه أننا نقدم كوميديا لا علاقة لها بالواقع، لذلك أستغرب من تحرك المحامين تجاه هذا العمل، في حين لم يعلقوا على الفنان الراحل أحمد زكي عندما جسد شخصية محامي فاسد في فيلم "ضد الحكومة".

اليهودي «ليبتو» في فيلم «تراب الماس»

اعتبر الفنان بيومي فؤاد فيلم "تراب الماس"، الذي عرض في موسم عيد الأضحى الماضي، نقلةً في مشواره الفني، وإضافة إليه على جميع المستويات.

وقال الفنان المصري إن الرغبة في الابتعاد عن الكوميديا وتقديم دور مختلف هي السبب الحقيقي في موافقته على تجسيد شخصية اليهودي "ليبتو" في "تراب الماس". وجاء الفيلم في ترتيب متقدم بقائمة شباك التذاكر، إذ تجاوزت الإيرادات الكلية للفيلم مبلغ 20 مليون جنيه، ويشارك في بطولته آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، ومحمد ممدوح، وإياد نصار، وشيرين رضا، وصابرين، وعزت العلايلي، وتأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

«حشمت في البيت الأبيض» يرصد رحلة أول مصري يترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية

أجسد شخصية «حلّال المشاكل» في فيلم «نادي الرجال السري»
back to top