«الخليج»: بدء العد التنازلي لـ «ماراثون 642»

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:00
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
عقد بنك "الخليج" وشركة "بروفيجن" لإدارة الأحداث الرياضية مؤتمراً صحفياً للإعلان عن انطلاق فعاليات الحدث الرياضي الأبرز في الكويت "ماراثون بنك "الخليج" 642" والمقرر في تمام الساعة 7:00 صباح يوم السبت المقبل في سوق شرق.

استضاف فريق القيادة العليا لبنك "الخليج" وشركة "بروفيجن" المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه متحدثون من رعاة الماراثون، بنك "الخليج"، وشركة "بروفيجن" والخطوط الجوية الكويتية والهيئة العامة للرياضة، كما شاركت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في هذه الفعالية.

ويتعاون بنك "الخليج" كل عام مع مجموعة رائدة لرفع مستوى الوعي حول القضايا المهمة. وهذا العام، تعاون ماراثون بنك "الخليج" 642 مع الهلال الأحمر الكويتي لمساعدة الأفراد المحتاجين إلى الرعاية الصحية داخل الكويت.

وسيتم تقديم جميع التبرعات لتوفير الأجهزة الطبية مثل: دعامات القلب وأجهزة القوقعة وسماعات الأذن والكراسي الكهربائية إلى جانب بطاريات القلب.

وبهذه المناسبة، قال أحمد الأمير مساعد المدير العام للاتصالات الخارجية في بنك "الخليج"، إن أياماً قليلة فقط تفصلنا عن الماراثون، ونحن سعداء جداً باستجابة المشاركين، ونتطلع إلى المزيد من النجاح في ماراثون هذا العام، كما نرحب بجميع أفراد المجتمع من جميع المستويات وباختلاف قدراتهم الجسدية للمشاركة في السباق، ونفتخر ونعتز بدعم وتعاون المؤسسات الخاصة والعامة لتحقيق هدفنا المتمثل في نشر الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة واللياقة البدنية واتباع نمط حياة صحي وسليم، إلى جانب نشر أهداف ورسالة جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومبادراتها الانسانية".

وتنطلق فعاليات ماراثون بنك "الخليج" 642 لهذا العام في 17 نوفمبر الجاري، ويعد سباقاً تأهيلياً لأكبر سباقات الماراثونات العالمية، ويتضمن أربع فئات للسباقات المفتوحة للعدائين من جميع الفئات العمرية والقدرات الجسدية المختلفة، وهي: سباق 5 كيلومترات للعائلات (المشي والركض)، سباق 10 كيلومترات من سوق شرق للأشخاص الأكثر تمرساً، وسباق نصف الماراثون بمسافة 21 كيلومتراً للعدائين المحترفين، وسباق الماراثون الكامل الأول من نوعه في الكويت لمسافة 42 كيلومتراً. يبدأ مسار السباق وينتهي في سوق شرق، على طريق "الخليج" العربي، مروراً بمعالم الكويت البارزة مثل سوق المباركية، وقصر السيف وأبراج الكويت.

back to top