مفاجآت «ديو المشاهير» في موسمه الجديد

سياسيَّان وليلى عبد اللطيف وابن عاصي الحلاني

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:04
ملصق «ديو المشاهير»
ملصق «ديو المشاهير»
يعتبر «ديو المشاهير» الذي يستعد للانطلاق في موسمه الجديد على شاشة الـ «أم تي في» أحد أكثر البرامج استقطاباً للجمهور، نظراً إلى جمعه بين المتعة والإبهار واكتشاف مواهب خفية لدى مشاهير. ويبدو أن البرنامج في هذا العام يجمع مشاهير في عالمي الفن والسياسة بعد نجاح تجربة مشاركة النائب السابق في البرلمان اللبناني مصباح الأحدب في العام الماضي وتميزه بصوته الجميل وثقافته الواسعة.
استعداداً لانطلاق «ديو المشاهير» في 2 ديسمبر المقبل، (من إخراج كميل طانيوس وإنتاج ناي نفاع) نشرت «أم تي في» الإعلان الأوّل للموسم الجديد من البرنامج من توقيع المخرج فادي حداد، ضمن الحملة الترويجية التي وضعتها المحطة، ظهرت فيه مقدّمة البرنامح أنابيلا هلال، فلاقت إطلالتها ترحيباً من المشاهدين الذين أثنوا على حرفية التصوير والديكور.

لغاية الآن لم يطرأ أي تعديل على لجنة التحكيم في البرنامج المؤلفة من: الإعلامية منى أبو حمزة، والفنان أسامة الرحباني، والمخرج سيمون أسمر.

يذكر أن أبو حمزة أجلت إطلاق موسم جديد من برنامجها «حديث البلد» لانشغالها بالمشاركة في «ديو المشاهير».

حضور سياسي

اللافت هذا العام أن السياسة ستتمثّل في البرنامج بوجهين استقطبا شعبية كل في مجال عمله، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال بلبنان ملحم الرياشي، وعضو المكتب السياسي في تيار «المردة» فيرا يمين.

ومن المتوقع أن يعطي حضور هاتين الشخصيتين ميزة إضافية للبرنامج، ذلك أن الجمهور يتعطش باستمرار لاكتشاف الوجه الآخر للسياسي الذي يراه يومياً على الشاشات في تصريحات سياسية، ففي الموسم الماضي من «ديو المشاهير» بقي النائب السابق مصباح الأحدب إلى النهائيات.

ثمة من يتساءل، هل يأتي اختيار هاتين الشخصيتين بسبب ما يُحكى عن مصالحة بين القوات اللبنانية وبين تيار «المردة»، بعد عداوة بينهما دامت سنوات طويلة تعود إلى بداية الحرب اللبنانية، لا سيما أن الوزير رياشي ينتمي إلى «القوات اللبنانية» برئاسة الدكتور سمير جعجع وفيرا يمين إلى «المردة» برئاسة سليمان فرنجية؟

مشاهير من مجالات مختلفة

بالنسبة إلى النجوم المشاركين في البرنامج يبدو مؤكداً لغاية الآن مشاركة الإعلامي طوني بارود الذي شقّ طريقه إلى الـ «أم تي في» ليس من خلال التعليق على المباريات الرياضية فحسب، بل تنتشر أخبار حول إمكان تقديمه برنامجاً على غرار البرامج التي اشتهر فيها على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال.

كذلك تشارك ليلى عبد اللطيف التي اشتهرت بتوقعاتها للمستقبل في البرنامج وستقف للمرة الأولى مغنية إزاء لجنة تحكيم متخصصة، وثمة تساؤلات كثيرة تطرح في هذا المجال، أبرزها: كيف ستنتقل ليلى عبد اللطيف من التوقعات إلى الغناء؟

كذلك من النجوم المشاركين: الوليد الحلاني، نجل الفنان عاصي الحلاني الذي سيشكل مفاجأة في البرنامج لتمتعه بصوت جميل، وثمة توقعات باحتمال وصوله إلى النهائيات، عباس جعفر، ودوللي عياش، وفاليري أبو شقرا، وألين برمانا، وليليان نمري، وندي أبو شبكة، وسارة أبي كنعان.

برنامج فني اجتماعي

«ديو المشاهير» فني اجتماعي يقوم على منح كل مشترك المبلغ الذي يفوز به لجمعية خيرية يختارها، وهو النسخة العربية من برنامج المسابقات الغنائي الأميركي الخيري Celebrity Duets الذي عرض موسم واحد منه عام 2006 على قناة «فوكس».

انطلق البرنامج عربياً في 22 نوفمبر 2010 على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال وقدمته ملكة جمال لبنان لعام 1995 دينا عازار. وعرضت مواسم ثلاثة منه قبل أن يتوقف وينتقل في 2015 إلى الـ «أم تي في».

تقف ليلى عبد اللطيف للمرة الأولى مغنية إزاء لجنة تحكيم متخصصة
back to top