الريال يواصل انتصاراته وبيتيس يُسقِط برشلونة في معقله

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:04
بنزيمة نجم الريال يحتفل بهدفه في مرمى سلتا فيغو
بنزيمة نجم الريال يحتفل بهدفه في مرمى سلتا فيغو
استمر ريال مدريد في عزف نغمة الانتصارات تحت قيادة مدربه الأرجنتيني المؤقت سانتياغو سولاري، بعد أن عاد بفوز عريض من معقل مضيفه سلتا فيغو «2-4» مساء أمس الأول في ختام الجولة الـ12 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم «الليغا».
واصل ريال مدريد انتصاراته مع مدربه المؤقت سانتياغو سولاري وسحق مضيفه سلتا فيغو 4-2، الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الملكي العلامة الكاملة مع سولاري في 4 مباريات في 4 مسابقات مختلفة حتى الآن منذ خلافته جولن لوبيتيغي المقال من منصبه غداة الهزيمة المذلّة أمام برشلونة 1-5 في الكلاسيكو الأحد قبل الماضي.

وعين ريال مدريد سولاري مؤقتاً بانتظار اختيار مدرب جديد، فنجح جناحه الدولي السابق في قيادته إلى فوز ساحق على مضيفه مليلية 4-صفر في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس، ثم على ضيفه بلد الوليد 2-صفر في الدوري المحلي، ثم فيكتوريا بلزن التشيكي 5-صفر في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واضطر سولاري إلى إجراء 3 تبديلات بسبب الإصابات، فكانت البداية بلاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الذي ترك مكانه لداني سيبايوس "19"، تلاه المدافع الأيسر سيرخيو روغيلون فدخل خافي سانشيز مكانه "45"، ثم قطب الدفاع ناتشو الذي لعب مكانه ماركو أسنسيو "71".

ومنح الفرنسي كريم بنزيمة التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الكرواتي لوكا مودريتش فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها على يسار الحارس سيرخيو ألفاريز "23".

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثانٍ عندما تلاعب بنزيمة بالدفاع وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم الحارس وارتدت من القائم الأيسر واصطدمت بالمدافع غوستافو كابرال وعانقت الشباك "56".

وقلص سلتا فيغو الفارق عبر هوغو مايو بتسديدة على الطاير من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية من برايس منديز "61".

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إثر عرقلة مدافعه ألفارو أودريوثولا من المدافع دافيد خونكا فانبرى لها القائد سيرجيو راموس على طريقة "بانينكا" مسجلاً الهدف الثالث "83".

وختم سيبايوس المهرجان الملكي بهدف رابع رائع عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب وسددها من 20 متراً في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس "90+1".

وقلص منديز الفارق بتسديدة قوية ارتطمت بقدم سيبايوس وخدعت الحارس تيبو كورتوا "90+4".

هزيمة قاسية لبرشلونة

من جهته عكر ريال بيتيس عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملاعب وألحق خسارة قاسية بفريقه برشلونة 4-3 على ملعب كامب نو، هي الأولى على أرضه منذ عامين.

لكن عودة "البرغوث" لم تكن فأل خير على فريقه وزملائه فمني بخسارته الثانية هذا الموسم والأولى على أرضه منذ عام 2016 (42 مباراة) وتحديداً منذ سقوطه أمام ألافيس 1-2 في سبتمبر، رغم أنه جرب حظه مرات عدة خلال المباراة بيد أنه اكتفى بهدفين الأول من ركلة جزاء والثالث للفريق الكاتالوني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورغم الخسارة، بقي برشلونة في الصدارة برصيد 24 نقطة، في حين أوقف ريال بيتيس سلسلة نتائجه المخيبة محلياً "3 هزائم وتعادل واحد".

فوز ثمين لإشبيلية

في مباراة أخرى، قلب إشبيلية تخلفه بهدف لبورخا إيغليسياس "38" إلى فوز غال بهدفين للأرجنتيني غابريال ميركادو "70" والفرنسي وسام بن يدر "89".

واستعاد إشبيلية المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد الفائز على أتلتيك بلباو 3-2 ، وبفارق نقطة واحدة خلف برشلونة، فيما بقي إسبانيول خامساً بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تفوق ألافيس بهدفين لخوني "41" وروبن سوبرينو "68"، بينما سجل موي غوميز "35" الهدف الوحيد لهويسكا متذيل الترتيب.

ورفع ألافيس رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد.

وتعادل رايو فايكانو مع فياريال بهدفين لراوول دي توماس "45+1" وألفارو غارسيا "66" مقابل هدفين للنيجيري صامويل تشاكويزي "33" والإيطالي نيكولا سانسوني "80".

back to top