صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جائزة التميز لـ «مكافحة السرطان» الخليجي

يوم ومعروضات للتوعية نظمتهما «كان» للتصدي للمرض

  • 11-11-2018

أعرب الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة مرض السرطان د. خالد الصالح عن فخره واعتزازه لحصول الاتحاد أمس، على جائزة أبوظبي الدولية للوقاية من الأمراض الوراثية، كأفضل منظمة على المستوى الإقليمي في مجال رفع مستوى الوعي بالاضطرابات الوراثية لعام 2018.

وقال الصالح، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) لـ "كونا"، ان هذه الجائزة تأتي تكريما لإنجازات الاتحاد، وتقديرا لعمله ومبادراته لإنشاء مشاريع مستدامة في المجتمعات المحلية.

وأكد أن الفوز بالجائزة إشادة كبيرة بمسيرة الاتحاد القوية والمتميزة منذ انطلاقته التي امتدت أكثر من عقدين، وأثرت إيجابيا على المجتمعات الخليجية، موضحا أن جهود الاتحاد في مجال التوعية والوقاية هو سبب منحه الجائزة.

في مجال آخر، نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) يوما للتوعية بمصاحبة سيارة «كان» للتوعية، ومعرضين للتوعية بسرطان الثدي.

وأعلنت عضوة مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية بـ«كان»، ورئيسة حملة التوعية بسرطان الثدي د. حصة الشاهين، أن «كان» نظمت بالتعاون مع شركة خدمات حقول الغاز والنفط يوما توعويا في مقر الشركة بمحافظة الأحمدي، لنشر الوعي حول مرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، وتدريب النساء على الفحص الذاتي لأنفسهن.

وأشادت د. حصة بجهود مجلس إدارة شركة حقول الغاز والنفط، للحرص على إنجاح الفعالية، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لنشر الوعي الصحي حول هذا المرض بين موظفات الشركة.

وبينت أن «كان» نظمت أيضاً معرضين للتوعية بمرض سرطان الثدي، أحدهما في مركز متعب الشلاحي الصحي في منطقة اشبيلية، والآخر في مركز الشهداء الصحي، حيث تم خلاله نشر الوعي حول هذا المرض بين رواد المركزين، وتوزيع بورشورات وكتيبات للتوعية عن المرض، والحث على الكشف المبكر، وأهمية تعلم المرأة كيفية الفحص الذاتي لنفسها.