صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصالح: الدلال قال إذا أصبحت رئيساً لـ «التشريعية» فسأجعل «الأحوال الجعفرية» أولوية

  • 09-11-2018

أكد عضو اللجنة التشريعية النائب خليل الصالح أن قانون الاحوال الجعفرية أولوية ضرورية لدى طائفة مهمة في المجتمع الكويتي وليس بالنسبة له فقط، مبينا أنه سيكون ضمن أولويات «التشريعية» إذا وافقت اللجنة على ذلك.

وقال الصالح في تصريح أمس: فيما يخص ما ذكره الزميل النائب محمد الدلال بشأن أولوياتي، فمع احترامي لكل الزملاء ولكن بالنسبة للاقتراح بقانون الأحوال الجعفرية فهو ليس أولوية النائب خليل الصالح بل هو أولوية مكون رئيسي في المجتمع وهو المكون الشيعي.

ورأى أن الدفع بهذا القانون أمر مستحق لأنه كان متداولا منذ عام 2004 وإلى نهاية دور الانعقاد الماضي لمجلس الأمة ولا يزال «مكانك راوح»، مؤكدا أن القانون سيبقى إحدى أولوياته الرئيسية وبعد أن يكون هناك نقاش وتوافق عليه اللجنة التشريعية فسيكون ضمن أولويات اللجنة، مبينا أن القانون أحد الأمور الضرورية للطائفة الشيعية في قضايا تخص الزواج والإرث وغيرهما.

وأضاف ان اللجان هي مطبخ إنشاء القوانين، ويبقى هناك احترام بيني وبين الزملاء، ولكن النائب محمد الدلال من حرصه على هذا الموضوع قال لنائب أو أكثر أنه لو أصبح رئيسا للجنة التشريعية فسيضع قانون الأحوال الشخصية أولوية.