صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الاستئناف» تلغي براءة الوكيل ونجله في اختلاسات «الصحة»

قضت مجدداً بتغريم كل منهما 3000 دينار

  • 08-11-2018

ألغت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار نصر آل هيد، حكم «الجنايات» ببراءة وكيل الوزارة السابق د. خالد السهلاوي ونجله ومدير إحدى الشركات في قضية الاستيلاء على المال العام بوزارة الصحة، وقضت مجدداً بتغريمهم 3000 دينار لكل منهم.

وكانت «الجنايات» برأت المتهمين الثلاثة بينما دانت أحد المسؤولين بالتهمة ذاتها، مع إلزامه بدفع 72 ألف دينار لإحدى الشركات، وعزله من الوظيفة، وتغريمه 144 ألفاً في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الصحة، وشركة تقدم الخدمات لها.

من جانب آخر، قضت المحكمة ذاتها بحبس مواطن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، لانتحاله صفة ضابط، وتحويل مركبة مواطنة إلى اسمه، وبيعها بـ 10 آلاف دينار.

إلى ذلك، أمر قاضي التجديد أمس باستمرار حبس المتهمين في قضية الضيافة المتهم على ذمتها 12 متهماً، بينهم عميد ورقيب بوزارة الداخلية وعدد من أصحاب الفنادق إلى 21 الجاري، وذلك إلى حين انتهاء النيابة من التحقيقات في القضية. وأنكر المتهمون أمام القاضي تهم التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام، في حين طالبت النيابة باستمرار حبسهم على ذمة القضية، لأنها لم تنته من التحقيقات في واقعة الاستيلاء على نحو 50 مليون دينار من مصاريف «الداخلية».