كلير فوي تألقت في العرض الخاص لـ The Girl in the Spiders Web

تجسد في الفيلم شخصية هاكر تدخل عالم الجواسيس

نشر في 07-11-2018
آخر تحديث 07-11-2018 | 00:00
 النجمة كلير فوي
النجمة كلير فوي
حضرت النجمة العالمية كلير فوي العرض الخاص لأحدث أعمالها السينمائية "The Girl in the Spider"s Web" الذي أقيم في مدينة نيويورك الأميركية، مساء أمس الأول، وخطفت فوي الأنظار بتألقها في هذا المساء.

وانضم إلى النجمة البريطانية عدد من أبطال الفيلم من بينهم سيلفيا هويكس، كريستوفر كونفري، وعارضة الأزياء الأسترالية، أندريه بيجيك، ومنتجة الفيلم إليزابيث كانتيلون، وكاتب ومخرج الفيلم فيدي الفاريز، والتقطوا عدداً من الصور التذكارية.

وتدور أحداث الفيلم حول هاكر تدعي ليزبيث سلاندر وصحافي يدعى ميكيل بلومفيست، يدخلان شبكة عنكبوتية من العملاء والجواسيس، ومن المقرر طرحه يوم الجمعة المقبل بدور العرض الأميركية، وعدد من دور العرض العالمية ويتضمن الفيلم إعادة معالجة لرواية ستيج لارسون، التي طرحت بعنوان "الفتاة ذات وشم التنين" عام 2011.

يذكر أن بطلة الفيلم كلير فوي عرض لها أخيراً فيلم السيرة الذاتية "First Man" بالمشاركة مع النجم ريان غوسلينغ، والذي تدور أحداثه حول رائد الفضاء نيل أرمسترونغ ورحلته إلى القمر، والفيلم عرض لأول مرة بالمسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، كما رُشح لجائزة الجمهور بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي والفيلم مأخوذ عن كتاب للبروفيسور جيمس ار هانسن بعنوان "First Man: The Life of Neil Armstrong" والذي نشر لأول مرة عام 2005.

كما فازت فوي قبل فترة بجائزة emmy أفضل ممثلة في دور رئيسي عن مسلسلها "The Crown" ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز الإيمي في دورته الـ70 هذا العام، والتي أقيمت على مسرح مايكروسوفت، في مدينة لوس أنجلس الأميركية.

وألقت كلير كلمة وهي تذرف الدموع فرحاً بمناسبة فوزها بجائزة الإيمي قائلة: "لقد منح لي دور لم أكن أحلم به، وأهدى جائزتي إلى فريق عمل المسلسل الجديد، أنكم الجيل القادم".

وتعتبر هذه الجائزة رد اعتبار لكلير فوي، إذ إنها تعرضت للظلم من منتجي المسلسل بعد معرفتها بعدم تكافؤ راتبها مع البطل مات سميث، الذي يؤدي دور زوجها الأمير فيليب أمامها في المسلسل، ووعدت الشركة المنتجة فلوي، بتساوي أجرها مع سميث، وحصد مسلسل التاريخ والدراما "The Crown" للنجمة كلير فوي، جائزة أفضل إخراج، بحفل الجوائز.

back to top