خاص

النجادة لـ الجريدة•: الالتحاق بـ «شواغر التطبيقي» بدءاً من 20 نوفمبر

نشر في 28-10-2018
آخر تحديث 28-10-2018 | 00:04
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة
كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، عن فتح باب الالتحاق في خطة الشواغر للفصل الدراسي 2018/ 2019، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 2 ديسمبر المقبلين، عبر الموقع الإلكتروني، لافتة الى أن إعلان موعد خطة الشواغر جاء بعد اجتماع اللجنة العليا للقبول الذي عقد أمس الأول برئاسة المدير العام للهيئة، د. علي المضف.

وذكرت النجادة، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أن اللجنة العليا في اجتماعها اعتمدت الجدول الزمني للالتحاق بخطة الشواغر، لافتة الى إدراج التخصصات والشروط المتاحة ونسب القبول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

ولفتت الى أن خطة الشواغر خصصت للكويتيين وأبناء الكويتيات وقرار معاملة كويتي، لافتا الى أن التقديم متاح لمن لم يسبق له التقديم، ومن ألغي قبوله وسحب أوراقه.

وأعلنت أن موعد اختبارات القدرات الأكاديمية للتخصصات التي تحتاج إلى إجراء الاختبارات مثل (التربية الفنية والتصميم الداخلي والتربية الموسيقية واللغة الإنكليزية والهندسة الكيميائية)، والتخصصات التي تشترط اجتياز المقابلة الشخصية قبل القبول لبعض في قطاع التدريب سيكون اعتبارا من الثلاثاء ٤ نوفمبر حتى الخميس ٦ ديسمبر المقبلين.

وذكّرت الطلبة بأن إلغاء القبول متاح حتى تاريخ ١١ نوفمبر للمقبولين في الفصل الحالي أو الفصل الثاني الذين أعلن قبولهم سابقا.

وقالت النجادة إن مواعيد التحويل بين كليات الهيئة وتغيير التخصص عبر النظام الالكتروني ستكون اعتبارا من ٦ إلى ٢٠ نوفمبر المقبل، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة الدارسين.

back to top