صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اكتشف أميركا» يجسد علاقات الصداقة مع الكويت

  • 26-10-2018

انطلق مهرجان اكتشف أميركا من هنا، في الكويت، قبل ستة أعوام، ويتم إحياؤه الآن في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيقام على امتداد الأسبوعين المقبلين 24 فعالية تهدف لتسليط الضوء على أبرز جوانب الحياة الأميركية من الموسيقى والأفلام والمطبخ الأميركي والرياضة وعالم السيارات والتعليم والسياحة.

خلال فترة المهرجان، سوف تقدم عدد من المطاعم والمحلات التجارية الأميركية في الكويت عروضاً خاصة، وستحيي فرقة سلاح الجو الأميركية عدداً من العروض الموسيقية المباشرة في عدد من الأماكن، بالإضافة إلى عرض الفيلم (باتون) الحائز على جوائز الأوسكار، وسلسلة من المحاضرات الاقتصادية التي ستسلط الضوء على جوانب جديدة من الفرص التعاقدية والشراكة.

ويسعدني إطلاق فعاليات هذا العام، بما يشجع على الحركة والنشاط، ونبدأ بسباق الركض والمشي، وذلك اليوم الجمعة، وبجولة على الدراجات الهوائية يوم غد، كما سنقوم بتسليط الضوء على الثقافة الأميركية وفرص الأعمال على امتداد الأسبوع.

وتشمل الفعاليات محاضرة تعريفية عن الفرص التعاقدية لمشتريات القواعد العسكرية الأميركية، ومحاضرة أخرى عن كيفية شراء علامة تجارية أميركية، كما سنقوم بإطلاق سيارتين أميركيتين جديدتين من طراز 2019، هذا بالإضافة إلى تقديم عدد من المطاعم والمحلات التجارية الأميركية في الكويت عروضاً خاصة.

إن هذا جزء فقط مما سيشمله مهرجان اكتشف أميركا، الذي تم تصميمه ليناسب الجميع، وتشكل هذه الفعاليات فرصة رائعة لتسليط الضوء على علاقة الصداقة الأميركية - الكويتية المتينة، واستكشاف الطرق العديدة لتوسيع وتعميق هذه العلاقة.

العلاقة بين الولايات المتحدة الأميركية والكويت صلبة، كما عهدناها، فخلال زيارة سمو الأمير لواشنطن الشهر الماضي، قام بلدانا بتوقيع عدة مذكرات تعاون، شملت مذكرة للتعاون في مجال الأمن السيبراني. كما وقعت شركتان أميركيتان من القطاع الخاص اتفاقيات مع الحكومة الكويتية، لدعم جهود الحوسبة السحابية. والتقى سمو الأمير بالمدراء التنفيذيين لـ 15 شركة أميركية رائدة ودعاهم للمشاركة في المشاريع القادمة، دعما لخطة التنمية الوطنية الكويتية (رؤية 2035)، التي ستعزز البنية التحتية وقطاع الرعاية الصحية والتعليم في البلاد. كما ستساعد على الحد من البيروقراطية الحكومية وتحسين بيئة الأعمال في الكويت.

إننا نتطلع إلى انعقاد الحوار الاستراتيجي الثالث بين الكويت والولايات المتحدة، في الكويت، لتعزيز العلاقة الوثيقة التي ستعود بالفائدة على كلا الشعبين بطرق عملية جداً.