تونس: تنسيق مع الكويت لإرسال المزيد من كفاءاتنا للعمل فيها

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:02
وزير الدولة لشؤون الهجرة والتونسيين في الخارج عادل الجربوعي
وزير الدولة لشؤون الهجرة والتونسيين في الخارج عادل الجربوعي
أعرب وزير الدولة لشؤون الهجرة والتونسيين في الخارج عادل الجربوعي أمس الأول عن امتنان تونس للرعاية التي تقدمها الكويت للجالية التونسية العاملة لديها.

وقال الجربوعي، لـ"كونا"، عقب لقائه أبناء الجالية التونسية في النمسا، إن تونس حكومة وشعبا تعتز بمستوى العلاقات مع الكويت، والتي تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات، مؤكدا ارتياح تونس لما تقدمه الكويت أميرا وحكومة وشعبا من رعاية وتسهيلات لأبناء الجالية التونسية بالكويت.

وأعرب عن تطلع تونس الى مزيد من الدعم من جانب الكويت، عبر توفير فرص عمل أكثر للكفاءات التونسية التي قال إنها تواجه أزمة ايجاد فرص عمل، كاشفا عن وجود تنسيق متواصل بين الجهات الرسمية التونسية والكويتية على اكثر من صعيد، لمتابعة مسألة ارسال المزيد من الكفاءات التونسية للعمل في الكويت.

وحول امكانية قيامه بزيارة رسمية للكويت، أفاد الجربوعي بأنه يعتزم ذلك في أقرب فرصة، في إطار التواصل والإحاطة بأبناء الجالية التونسية في دول المهجر التي تمثل اكثر من عشر سكان تونس.

علاقات راسخة

وذكر أن "العلاقات بين البلدين الشقيقين راسخة، وتتعزز يوما بعد يوم، بفضل علاقات الأخوة بين سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد والرئيس التونسي الباجي القائد السبسي"، مثمنا تضامن الكويت مع تونس أثناء تعرضها في الايام الماضية لفيضانات تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة.

ويبلغ عدد أعضاء الجالية التونسية العاملة في الكويت نحو 5000 شخص، جلهم من الخبراء والقضاة والاطباء والباحثين والاعلاميين والتربويين والرياضيين وغيرهم.

back to top