«يد» القرين يعبر الصليبيخات في افتتاح الجولة السادسة

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:04
يوسف صيوان يصوب على مرمى القرين
يوسف صيوان يصوب على مرمى القرين
فاز القرين على منافسه الصليبيخات 29-26 في افتتاح الجولة السادسة للدوري العام لكرة اليد، ويلتقي اليوم السالمية مع خيطان، والكويت مع العربي.
حقق فريق القرين لكرة اليد فوزاً مستحقاً على نظيره الصليبيخات بنتيجة

29-26 (الشوط الأول 15-11) في المباراة التى جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة اليد، وبذلك رفع القرين رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الصليبيخات عند 4 نقاط في المركز التاسع.

الكويت والعربي

وضمن الجولة ذاتها، يخوض فريق الكويت أول اختبار حقيقي هذا الموسم عندما يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره العربي، تسبق ذلك في الخامسة مساء مباراة أخرى لن تقل أهمية تجمع بين السالمية وخيطان.

ومعلوم أن فريق الكويت، الثاني بـ 8 نقاط من 4 انتصارات متتالية، يملك أفضل فريق في الدوري لناحية العناصر الفردية والأداء المميز، لكنه سيكون مطالباً بتأكيد تفوقه اليوم أمام العربي، الرابع بفارق الأهداف ونفس الرصيد من 4 انتصارات وهزيمة واحدة أمام كاظمة، والذي فرض نفسه بقوة هذا الموسم منافساً على حجز مقاعد الممتاز بعد العروض القوية التي ظهر بها، مما أعاد الروح إلى صالة الاتحاد عبر جماهيره العريضة التي ملأت المدرجات منذ بداية البطولة.

الأوراق مكشوفة

فنياً الأوراق مكشوفة بالنسبة للفريقين، إذ يعتمد مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي على سلاح اللياقة البدنية المتوفر لدى لاعبيه المميزين لتنفيذ الدفاع المتقدم (3-3 أو 3-2-1) المصحوب بالهجمة المرتدة، إضافة إلى قوة لاعبي الخط الخلفي، بينما يرتكز مدرب الأخضر المصري عمرو الجيوشي على دفاع المنطقة ( 6- صفر أو 3-2-1) داخل منطقة 9 أمتار، والهجوم المنظم لفرض إيقاعه على سير المباراة.

لذا من المتوقع أن تكون المباراة تكتيكية من الدرجة الأولى، وربما تشهد مفاجآت خاصة بطرق اللعب في محاولة من المدربين لامتلاك زمام المواجهة.

حجازي: مباراة صعبة

وأكد مدرب الكويت سعيد حجازي أن صعوبة المباراة تكمن في أن العربي أحد الفرق المنافسة على الصعود للممتاز هذا الموسم، لكنه أوضح أن تحضيرات فريقه عادية بالنسبة للنواحي الفنية والبدنية للاعبين، مشيراً إلى أن التغيير سيكون في النواحي التكتيكية للتعامل بصورة ايجابية مع الخصم والسيكولوجية لتهيئة اللاعبين.

الجيوشي: تحضيرات عادية

بدوره، قال مدرب الأخضر عمرو الجيوشي، " بلا شك المباراة لن تكون سهلة أمام الكويت حامل اللقب لكن التحضيرات عادية لأن العمل مستمر داخل الفريق وفق برنامج محدد طوال الموسم، وسنعمل جاهدين على تقديم الأفضل دائماً، أطالب اللاعبين بالتركيز والالتزام بالتعليمات الفنية".

السالمية لاستعادة الفوز

وفي المباراة الثانية، سيسعى السالمية السادس بـ 6 نقاط إلى استعادة نغمة الفوز مجدداً على خيطان المتعثر في المركز قبل الأخير بنقطة واحدة.

الكويت يواجه العربي في لقاء ساخن
back to top