«البلدي» يوصي بلجنة لحل مشكلة العزّاب

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
No Image Caption
عقدت لجنة لجنة الشكاوى والاعتراضات التابعة للمجلس البلدي ورشة عمل أمس، بعنوان الاختلال بالتركيبة السكانية في السكن الخاص "سكن العزاب".

وقال رئيس اللجنة العضو مشعل الحمضان، إن الورشة عقدت لمناقشة" آفة كبيرة تغلغلت في السكن الخاص وباتت مزمنة ومسببة صداعاً للمواطن والمقيم".

وأضاف الحمضان أن الورشة خرجت بالعديد من التوصيات بشأن العزاب وسكنهم، أولها تشكيل لجنة من الجهات المعنية لتنفيذ اللوائح والقوانين الحالية بأسلوب أكثر فاعلية وعزماً.

وأوضح أن الورشة أوصت كذلك بتفعيل الدور الرقابي عن طريق مراقبة دورية لعمل اللجنة المشتركة، وتقييم مدى القصور والإنجاز في كل محافظة من المحافظات والجهات المعنية بذلك، وتوفير مدن عمالية جديدة، إضافة إلى المدن العمالية الموجودة إذ إن استيعاب المدن الموجودة لايكفي إلا لـ 20 ألف عامل فقط.

من جهة أخرى، اقترح عضو المجلس البلدي أحمد هديان زيادة بناء مدن العزاب وتطوير المدن الحالية وتزويدها بمراكز خدمة متكاملة لتكون ملائمة لسكن العزاب وللمساهمة في حل ظاهرة وجودهم بالمناطق السكنية للمواطنين.

وأشاد هديان بمساهمة النائب عبدالله العنزي الذي شارك في ورشة العمل، مطالباً إياه بطرح هذه القضية لدى مجلس الأمة للمساهمة تشريعياً وقانونياً في القضاء على ظاهرة انتشار العزاب بشكل عشوائي في المدن والمناطق السكنية.

back to top