مقاربة فنية للسياسة الأميركية في أول مسلسل لريتشارد غير

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
ريتشارد غير وبريت مارلينغ في أحد الأفلام
ريتشارد غير وبريت مارلينغ في أحد الأفلام
حمل النجم الهوليوودي ريتشارد غير على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال الكشف في مدينة كان الفرنسية عن أولى مشاركاته التلفزيونية في عمل يؤدي به دور رجل أعمال ثري يذكّر بقطب الإعلام روبيرت موردوك.

ويصور نجم فيلم "بريتي وومان" مسلسلا جديدا من إنتاج "بي بي سي"، بعنوان "ماذر فاذر صن"، ولفت إلى أن هذا العمل "يروي قصة هذه المرحلة المجنونة في عالمنا".

وقال غير، للصحافيين في مؤتمر "ميبكوم"، أهم ملتقى سنوي لصناعة الترفيه التلفزيوني في المدينة الساحلية الفرنسية، إن "هذا الرئيس الأشبه بعالم تلفزيون الواقع يعكس حقيقة الوضع أكثر حتى" من المسلسل التلفزيوني عينه.

ويؤدي غير، 69 عاما، دور رجل أعمال ثري يرأس إمبراطورية إعلامية متعثرة بناها بالاعتماد على منشورات فضائحية بريطانية، ورغم مواضع الشبه الكثيرة في القصة مع سيرة رجل الأعمال الأسترالي روبيرت موردوك، ينفي القائمون على هذه السلسلة أي صلة مباشرة به.

وتولت قناة فوكس نيوز، المملوكة لموردوك، الترويج بدرجة كبيرة لسياسات دونالد ترامب الذي يجاهر بمتابعته الدائمة للمحطة.

وقرر غير الخوض في هذا العمل التلفزيوني بعدما أعجب بالحبكة القوية للقصة التي ألفها الكاتب الإنكليزي توم روب سميث، الذي رشح لنيل جائزة إيمي عن "ذي أساسينيشن أوف جاني فرساتشي".

وقال لمجلة هوليوود ريبورتر، "لست في حاجة إلى العمل. لكن أريد خوض تحديات كهذه"، مضيفا: "اعتدنا رؤية أمر خاطئ بالكامل ومبني على الأكاذيب".

ووصف غير هذا العمل التلفزيوني، الممتد على 8 ساعات، والذي سيعرض العام المقبل، بأنه معد بأسلوب "شكسبيري جديد"، لناحية مقاربته لمسألة استغلال السلطة والتهديدات الجاثمة على الإمبراطورية الإعلامية جراء سلوك التدمير لدى أحد الورثة ويؤدي دوره بيلي هول.

يذكر أن الممثل الأميركي متزوج حاليا من صديقته الإسبانية أليخاندرا سيلفا، وهو الزواج الثالث بالنسبة لـغير، إذ كان زواجه الأول بعارضة الأزياء الشهيرة سيندي كروفورد عام 1991 وحتى عام 1995، وتزوج ثانية من الممثلة كاري لويل عام 2002، وانجب منها ابنه الوحيد هومر (17 عاما)، قبل انفصالهما عام 2013 وطلاقهما المثير للجدل عام 2016.

أما بالنسبة إلى سيلفا فيعد هذا الزواج هو الثاني، بعد زواجها من رجل الأعمال جوفيند فريدلاند وإنجابها ابنها ألبرت (5 سنوات).

back to top