صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3935

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سفارة أذربيجان: الكويت لعبت دوراً مهماً في دعم شعبنا

  • 17-10-2018

أكدت سفارة جمهورية أذربيجان لدى البلاد، أن العلاقات بين أذربيجان والكويت وثيقة وقوية بعد حصول أذربيجان على استقلالها من الاتحاد السوفياتي السابق، مشيرة إلى أن هذه العلاقات تجسدت بتبادل السفارات والتمثيل الدبلوماسي الكامل في كلا البلدين.

وقالت السفارة، في بيان، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال الـ27 للجمهورية، الذي يوافق 18 أكتوبر (غدا)، إن العلاقات توثقت بين أذربيجان والكويت على مختلف الصعد الاقتصادية والثقافية، حيث نشطت التبادلات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأضافت السفارة أن الشركات الكويتية استثمرت في مختلف المجالات في أذربيجان، لافتة إلى أن هذه الاستثمارات أسفرت عن إيجاد علاقات اقتصادية متميزة بين البلدين.

وأوضحت أن الكويت لعبت دورا مهما جدا في دعم الشعب الأذربيجاني في قضية قارباغ الجبلية التي احتلتها جمهورية أرمينيا وما نجم عن ذلك من تشريد ما يزيد على مليون شخص، حيث أصبحوا لاجئين مشردين من موطنهم الأصلي.

وأشارت السفارة إلى أن الكويت قدمت الدعم اللامحدود من المساعدات الانسانية الاغاثية لملايين المشردين، بالإضافة إلى أن الحكومة الكويتية ساندت جميع القرارات الصادرة عن الهيئات والمنظمات الدولية التي تدين الاعتداء الأرمني على أذربيجان.