عودة «الزيبق 2»... والمشكلات تحيط بطاقم العمل

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:04
كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز
أعلن النجم كريم عبد العزيز خلال ندوته مع طلاب كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان عودة مسلسله المؤجل من العام الماضي «الزيبق 2» وبدء التصوير بداية العام المقبل في محاولة من الشركة للحاق بشهر رمضان، وذلك بعدما كان طاقم العمل سلم بأن مصير الجزء الثاني من المسلسل المخابراتي أصبح مجهولاً.
كشف كريم عبد العزيز عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» عودة «الزيبق 2» فنال تهنئات متتالية، ثم فوجئ الجميع بحذفه المنشور بأكمله، ويبدو أنه أقدم على ذلك تجنباً للمشكلات بسبب عدم وجود تعليمات بهذا الشأن من جهاز المخابرات العامة المسؤول عن العمل الذي يتناول قضية حقيقية حدثت خلال السنوات الماضية.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها داخل العمل أن الموافقة النهائية على التصوير جاءت خلال الأيام الماضية، ليعود العمل الذي صورت منه مشاهد عدة فقط العام الماضي إلى الواجهة، وأن أشخاصاً معينين من أفراد الطاقم، وهم كريم عبد العزيز والمنتجان وائل ولؤي عبد الله والمنتج الشريك تامر مرسي فقط عرفوا بالأمر، على عكس مؤلف العمل وبقية الفريق.

تجاهل وعرض

وحاول عدد من الممثلين، بالإضافة إلى المؤلف وليد يوسف، معرفة المعلومات الجديدة حول المسلسل وعودته إلا أن المنتج لؤي عبد الله تهرَّب من الإجابة في البداية وأنكر معرفته بالموضوع تماماً، وبعد إعلان عبد العزيز الأمر ازدادت المشكلات لشعور هؤلاء بالتجاهل في عمل شاركوا في نجاح الجزء الأول منه.

وأضافت المصادر أن العمل الجديد ستدخل شركة «إعلام المصريين» فيه كشريك للعرض على «أون» أو «الحياة» وهي تملكهما، ومن المتوقع عرض 30 حلقة خلال رمضان المقبل، والثلاثين الأخرى بعد فترة من انتهاء الشهر الفضيل، فيما يتحدث بعض أفراد طاقم العمل عن تحويل الجزء المكون من 60 حلقة إلى 45 حلقة فقط، وهي مجرد فكرة حتى الآن.

وعاد المخرج وائل عبد الله في سرية تامة إلى وضع رؤيته للتصوير الخارجي، كذلك سيتفقد المعاينات النهائية مجدداً، إذ تشهد حلقات الجزء الثاني تقليص عدد الدول الأجنبية التي كان سيصور فيها المسلسل من أجل تخفيض النفقات مع الاعتماد على التصوير الداخلي أيضاً.

وكانت جهات رقابية طالبت بتعديلات أجراها المؤلف وليد يوسف قبل توقف العمل العام الماضي، وعلمنا أنها أشارت إلى تعديلات جديدة رحَّب طاقم العمل بها من أجل السماح بمرور المسلسل الذي ينتظر الجمهور الجزء الثاني منه.

أزمة

وفي حالة سير الأمور في وضعها الطبيعي وبدء التصوير خلال الوقت المحدد والمتوقع له نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل، يدخل كريم عبد العزيز في أزمة كبيرة، خصوصاً في ظل تعاقده على خمسة أفلام دفعة واحدة وهي: «نادي الرجال السري، والفارس، ورجل المستحيل، والفيل الأزرق 2»، بالإضافة إلى أحد الأفلام مع المخرج رؤوف عبد العزيز بإنتاج إماراتي. من ثم، لا بد من أنه سيعتذر عن بعض الأفلام أو يؤجلها كي يتمكن من الوفاء بتعاقداته في ظل ازدحام خريطته الفنية للمرة الأولى، فهو طالما كان قليل التعاقدات ويضع فواصل زمنية بين عمل وآخر.

«نادي الرجال السري»

يواصل كريم عبد العزيز خلال هذه الأيام تصوير دوره في فيلمه الجديد «نادي الرجال السري» مع غادة عادل، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال ثلاثة أسابيع من الآن، ليدخل بعدها في الترتيبات لمسلسله الذي أعلن قبل ذلك عن تمنيه العودة إليه وأنه كان يفضل العودة إلى المسلسل أكثر من الأفلام السينمائية.

وقلصت الجهة المنتجة موازنة الجزء الجديد من المسلسل من 150 مليون جنيه الموضوعة قبل بدء التصوير خلال العام الماضي إلى 70 مليون جنيه مخفضة الأجور المرتفعة التي حصل عليها الأبطال في الجزء الأول وعدد الدول التي سيسافر إليها طاقم العمل، بالإضافة إلى تحجيم بعض الأدوار الثانوية على عكس السيناريو الذي سلم في البداية.

الجهة المنتجة قلصت موازنة الجزء الجديد من 150 مليون جنيه إلى 70 مليوناً
back to top