جوزاك: لبنان سعى إلى التعادل... ولاعبو الأزرق تمسكوا بالفوز

المنتخب يواصل استعداداته للقاء أستراليا بروح معنوية مرتفعة

نشر في 13-10-2018
آخر تحديث 13-10-2018 | 00:05
فيصل زايد يحتفل وزملاؤه بهدف الفوز على لبنان (تصوير نوفل إبراهيم)
فيصل زايد يحتفل وزملاؤه بهدف الفوز على لبنان (تصوير نوفل إبراهيم)
أكد مدرب الأزرق روميو جوزاك أنه طالب اللاعبين بضرورة إحراز أهداف في مرمى لبنان، الذي لعب من أجل تحقيق التعادل، بينما يواصل الفريق استعداداته لمواجهة المنتخب الأسترالي.
يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، استعدادا لمباراته الودية الدولية مع المنتخب الأسترالي، المقرر لها في السابعة والنصف مساء بعد غد، على استاد نادي الكويت، ضمن أيام الروزنامة الدولية "فيفا داي".

وارتفعت الروح المعنوية داخل الفريق، بعد تحقيق فوز مستحق على المنتخب اللبناني مساء أمس الأول بهدف نظيف أحرزه فيصل زايد في الدقيقة 80 من زمن اللقاء، مع تقديم مستوى مقبول إلى حد ما في هذه المرحلة.

ويرجع ارتفاع الروح المعنوية إلى أن الفوز هو الأول الذي يحققه المنتخب تحت قيادة مدربه الكرواتي روميو جوزاك، كما أن ترتيب الفريق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيشهد تحسنا ملموسا.

سلبيات لقاء لبنان

وأوضح جوزاك، في اجتماع عقده مع اللاعبين قبل تدريب أمس، بعض السلبيات، وأهمها إهدار أكثر من فرصة محققة، لكنه أشاد في الوقت نفسه بالتزامهم بالتعليمات، وامتلاكهم روحا معنوية عالية جعلتهم يصرون على تحقيق الفوز.

وطالب جوزاك اللاعبين بضرورة العمل على الارتقاء بالمستوى أمام المنتخب الأسترالي الذي وصفه بالقوي، مبينا لهم أن رضاه عنهم ليس لتحقيق الفوز فحسب، مشددا على ضرورة مواصلة الالتزام والعمل بروح الفريق الواحد.

وتابع جوزاك مع معاونيه عددا من المباريات المسجلة حديثا للمنتخب الاسترالي، للوقوف على ابرز نقاط القوة والضعف فيه، ومن ثم اختيار التشكيل الأمثل والأنسب للقاء، علما أن الطريقة والأسلوب التي واجه بها لبنان (4-3-3) ستشهد تغييرا كبيرا، نظرا لتباين المستوى بين المنتخبين المتنافسين، واعتماد كل منهما على طريقة مختلفة إلى حد كبير.

إلى ذلك، طمأن رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي الجهاز الفني على اللياقة البدنية للاعبين وقدرتهم على العطاء لمدة 90 دقيقة في المباراة، وأخضع البناي عقب انتهاء مباراة لبنان اللاعبين لبرنامج استشفائي لإزالة الإرهاق والإجهاد عنهم، كما حرص على تناولهم أطعمة مليئة بالفيتامينات والبروتينات.

جوزاك: طريقة صعبة

وأكد جوزاك، في تصريح صحافي، أن من الصعوبة بمكان أن تتغلب على فريق يعتمد على طريقة 4-5-1، حيث يلعب من أجل تفادي الخسارة في المقام الأول، ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة لهز الشباك، مضيفا أن الأزرق لعب بطريقة مناسبة، وتعليماته للاعبين جاءت بضرورة إحراز الأهداف من أول دقيقة حتى الدقيقة الأخيرة.

وأشار إلى أنه منح الفرصة للاعبين الجدد لإثبات جدارتهم، والتأكيد على أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهو الأمر الذي تحقق بالفعل، حيث إنهم قدموا مردودا جيدا أمام المنتخب اللبناني، مبينا أنه احتفل يوم لقاء لبنان بعيد ميلاده، وسأله اللاعبون عن نوعية الهدية التي يريدها بهذه المناسبة فجاء رده لهم بتحقيق الفوز على المنافس.

حربي خارج الحسابات

من جهة أخرى، بات لاعب خط الوسط حمد الحربي خارج حسابات الجهاز الفني في لقاء أستراليا، حيث أكد السونار الذي خضع له اللاعب إصابته بتمزق من الدرجة الثانية مع تجمع دموي.

وقرر رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي الإبقاء على اللاعب في المعسكر، لإخضاعه لفحوصات يومية، إذ إنه يحتاج من أسبوع إلى 10 أيام للتعافي.

غياب المطوع والفاضل

أكد مدير المنتخب الوطني الأول، فهد عوض، غياب بدر المطوع وطلال الفاضل عن مباراة الأزرق وأستراليا المقرر لها مساء الاثنين المقبل، بسبب ظروف العمل.

back to top