«اتحاد التطبيقي»: نرفض تأخر صرف مكافآت الطلبة

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:00
No Image Caption
طالب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد العويمري إدارة الهيئة بإعادة النظر في الآلية المتبعة في صرف مكافآت الطلبة لضمان عدم تأخرها.

وأوضح العويمري، في تصريح صحافي أمس، أن التأخر الواضح في عملية الصرف تسبب في تذمر الجموع الطلابية، إذ لم تصرف إعانة الطلبة المفصولين الذين تمت إعادة قيدهم حسب استيفائهم للشروط حتى الآن، إلى جانب تأخر صرف إعانة صندوق طالب العلم، رغم أن بيت الزكاة أودعها في حساب الهيئة منذ شهر أغسطس الماضي، فضلاً عن تأخر صرف مكافأة التفوق.

وذكر أن إدارة الهيئة تبرر هذا التأخير بانتقال عدد من الإدارات إلى المقر الجديد في الشويخ، إلا أن هذا العذر غير مقبول، ولا ذنب للطالب في ذلك التأخير الذي يمكن أن يعود سلباً على مسيرته الدراسية، مطالباً إدارة الهيئة بالإيعاز إلى الجهات المعنية، لسرعة صرف تلك المكافآت، والعمل على إيجاد آلية جديدة تضمن عدم تكرار تأخر الصرف.

وعن استغلال بعض القوائم لتلك المشكلة ومحاولتها التكسب الانتخابي، أكد العويمري أن الاتحاد لم يقف مكتوف الأيدي، وهو على تواصل دائم مع الهيئة لحل تلك المشكلة، مؤكدا أن هذا التأخير لا ذنب للاتحاد فيه، فالاتحاد جهة مطالبة لا جهة اتخاذ قرار.

back to top