فنانة مصرية تقيم معرضاً تشكيلياً عن طفولتها

نشر في 25-09-2018
آخر تحديث 25-09-2018 | 00:05
يترقب عشاق الفن التشكيلي افتتاح معرض جديد للفنانة المعروفة إيمان الباز، اليوم تحت عنوان «نقوش»، في قاعة الباب / سليم، في ساحة متحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية، وتأتي أهمية المعرض في تناول لوحاته موضوع الطفولة والبراءة، وتجسد فيه الفنانة التشكيلية شريط ذكرياتها في الصغر بالريشة والألوان، وهي تجربة فنية جديدة ولافتة.

ومن المنتظر أن يفتتح المعرض رئيس قطاع الفنون التشكيلية في مصر خالد سرور، الذي قال في تصريحات، «إن إيمان الباز تؤكد عبر لوحاتها الجديدة شغفنا الدائم بمرحلة البراءة والطفولة، والحنين إلى لحظات السعادة»، واصفاً المعرض بأنه تجربة غوصٍ جديدة إلى مرجعية الشوق إلى الماضي في مشهد يجسد الحالة العاطفية والوجدانية التي سيطرت على الفنانة وقد صورتها في لقطات صادقة دون الإغراق أو الإنجرار إلى تفاصيل مركبة أو معقدة، ونجحت الفنانة في ترجمة مشاعرها إلى مشاهد تصويرية تحاكي شريط ذكرياتها المار أمام عينها لتصطحب المتلقي معها في رحلة تتشابه وتتشابك ملامحها مع ذكريات طفولتنا جميعاً.

من ناحيتها، قالت الباز عن معرضها: «على أعتاب الذاكرة... صوت ضحكات وكثير من المرح... ألهو بطائرتي ومركبتي الورقيتين... تحملني أحلامي عالياً... حيث الشمس... فضاء فسيح تتلألأ فيه زهور وأماني جميلة... قطتي... دراجتي وبعض من ألعابي هي كل شيء... تزهر الحياة كأنشودة حب وتبقى أيامنا الجميلة... نقوش على جدران الذاكرة».

back to top