صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3929

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اعتقال أسقف هندي اغتصب راهبة 13 مرة

  • 23-09-2018
  • المصدر
  • AFP

أوقفت السلطات الهندية أسقفاً كاثوليكياً متهماً باغتصاب راهبة مرات عدة في سياق قضية أثارت تظاهرات في البلد تنديداً بتقاعس الشرطة.

ونقلت وكالة أنباء محلية عن المسؤول في الشرطة فيجاي شاكار قوله، إنه تم توقيف الأسقف فرنكو مولاكال أمس الأول بعد يوم من إقالته من مهامه بموجب قرار صدر عن البابا فرنسيس.

وكانت الراهبة، التي لم يكشف عن هويتها، قد اتهمت في نهاية يونيو الماضي المونسينيور مولاكال باغتصابها 13 مرة بين عامي 2014 و2016، غير أن الشرطة لم تُخضع هذا الأخير لأي استجواب رسمي.

وأثار تقاعس السلطات موجة استنكار في البلد. وفي ولاية كيرالا الجنوبية التي تضم أكبر عدد من المسيحيين في البلد، أقيمت تظاهرات شاركت في تنظيمها خمس راهبات، في خطوة نادراً ما تحصل في أوساط الكنيسة الكاثوليكية في الهند.

وأقال البابا فرنسيس المونسينيور مولاكال من مهامه الخميس الماضي وعين محله أسقفاً جديداً.

ووجه المونسينيور مولاكال الذي يدحض هذه الاتهامات رسالة إلى البابا، طالبه فيها بأن يُعفى مؤقتا من مسؤولياته خلال مدّة التحقيق.

ولجأت الضحية المفترضة إلى السفير البابوي في الهند للدفاع عن قضيتها. وهي أكدت في رسالة نشرتها وسائل الإعلام الهندية أن المونسينيور مولاكال يستعين "بمعارفه في أوساط السياسة والمال لوأد القضية".