السد يضرب موعداً مع بيرسيبوليس في نصف نهائي أبطال آسيا

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:00
No Image Caption
بلغ السد القطري الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بتخطيه أمس الأول ضيفه استقلال طهران الإيراني في إياب ربع النهائي الذي شهد خروج مواطن الأول الدحيل على يد مضيفه مواطن الثاني بيرسيبوليس.

في الدوحة، تعادل السد حامل لقب المسابقة القارية مرتين (1989 بصيغتها القديمة و2011) مع ضيفه الإيراني 2-2، وتأهل لنصف النهائي بمجموع المباراتين 5-3 (فاز ذهابا في طهران 3-1)، في حين فرط الدحيل في تقدمه ذهابا على أرضه 1 - صفر، ليخسر في طهران 1-3.

وسيكون نصف النهائي بين السد وبيرسيبوليس استعادة للقائهما في المجموعة الثالثة من الدور الأول، حين فاز النادي القطري على أرضه 3-1، وخسر في طهران صفر - 1.

وفي مباراته أمس الأول، سجل هدفي السد أكرم عفيف (27) والجزائري بغداد بونجاح (90+2 من ركلة جزاء)، في مقابل هدفين لروح الله باقري (32) ومرتضى تبريزي (49) لمصلحة استقلال الذي لعب معظم الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه روزبه جشمي في الدقيقة 50 لنيله الإنذار الثاني.

ورفع بونجاح رصيده إلى 12 هدفا في صدارة الهدافين. وقال لاعب السد عبدالكريم حسن إن «المباراة كانت صعبة. استقلال لم يكن لديه ما يخسره، وكنا حذرين، لم نكن نريد أن يتحول فوزنا في إيران سلبيا هنا»، مشدداً على أن الأهم «هو التأهل للدور ما قبل النهائي». وسارع الدحيل إلى تهنئة السد، عبر تغريدة جاء فيها: «نبارك للأشقاء في نادي السد التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، وفالكم اللقب الثالث». وجاء إقصاء الفريق، الذي هيمن على المنافسات المحلية في قطر الموسم الماضي (الدوري وكأس قطر وكأس الأمير)، مفاجئا، لاسيما أن الدحيل دخل المباراة على خلفية تسع انتصارات متتالية في المسابقة، باحثا عن بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى.

وما كان مفاجئا أيضا أن الدحيل فرط في تقدم 1 - صفر قبل تلقي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، أقر جهازه الفني أن سببها كان الأخطاء الدفاعية.

وسجل سيد جلال حسيني (58) وسلطان البريك (76 خطأ في مرمى فريقه) والنيجيري غودوين مينشا (78) أهداف بيرسيبوليس، بعدما كان كريم بوضيف منح الدحيل التقدم في الدقيقة 33.

وبلغ الفريق الإيراني الدور نصف النهائي للموسم الثاني تواليا، في حين أخفق الفريق القطري في تحطيم الرقم الذي يتشاركه حاليا مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بتسعة انتصارات على التوالي، علما أن الأخير حقق هذا الانجاز عام 2012 في طريقه للقب.

back to top