مواجهة حامية في جوائز «إيمي»

بين «غايم أوف ثرونز» و«هاندماديز تايل»

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:00
يشهد حفل توزيع جوائز «إيمي» المقرر لها مساء اليوم منافسة حامية لاسيما مع عودة المسلسل الملحمي «غايم أوف ثرونز» إلى المسابقة ساعياً إلى الإطاحة بمنافسيه.
يلتقي نجوم هوليوود مساء اليوم لتكريم أفضل الأعمال التلفزيونية في إطار حفل توزيع جوائز "إيمي" التي تتميز هذه السنة بعودة المسلسل الملحمي "غايم أوف ثرونز" إلى المسابقة، ساعياً إلى الإطاحة بمنافسيه.

لكن المنافسة شديدة للفوز بجائزة أفضل مسلسل درامي لاسيما مع الفائز العام الماضي "ذي هاندمايدز تايل".

وفاز المسلسلان من الآن بعدة جوائز "إيمي" في الفئات التقنية. إذ نال "غايم أوف ثرونز" سبعاً منها بينما اكتفى "ذي هاندمايدز تايل" بثلاث.

ويتوقع أن يزيد المسلسلان من غلتهما خلال الحفل، الذي يقام في وسط لوس أنجلس، لكن هوية الفائز بالجائزة الرئيسية تبقى غير مؤكدة، إذ يتمتع مسلسل "ذي أميركينز" أيضاً بحظوظ لنيلها.

والسؤال المطروح، هل سيتمكن مسلسل "هاندمايدز تايل" الذي يرسم صورة قاتمة عن نظام توتاليتاري في الولايات المتحدة يقمع النساء والمقتبس عن رواية مارغريت آتوود الصادرة بالعنوان نفسه عام 1985، من الفوز مجدداً مدفوعاً بحركة "#أنا أيضاً" (تعنى بمناهضة التحرش ضد النساء)؟

وهل سيتمكن "ذي أميريكنز" وهو مسلسل تشويقي حول عملاء سوفيات في الولايات المتحدة خلال الحرب الباردة، أخيراً من حصد الجوائز بعد موسم سادس نال استحساناً كبيراً؟ أم إن "غايم أوف ثرونز" حول عائلات نبيلة تتصارع لاعتلاء "العرش الحديد" سيبسط هيمنته مرة جديدة مع ترشيحه في 22 فئة؟

أما المسلسلات الأخرى المنافسة على جائزة أفضل مسلسل درامي "ويستوورلد" (من إنتاج إتش بي أو) و"ذي كراون" و "سترينجر ثينغز"(نتفليكس) والمسلسل العائلي "ذيس إز آس" (إن بي سي).

و أدلى أعضاء أكاديمية التلفزيون البالغ عددهم 22 ألفاً بأصواتهم في إطار الدورة السبعين لهذه الجوائز العريقة، وهي مرادف جوائز أوسكار للأعمال التلفزيونية.

وعلى صعيد المسلسلات الكوميدية ومع غياب "فيب" عن المسابقة هذه السنة، ثمة منافسة قوية بين "أتلانتا" الذي يتناول أوساط الراب في عاصمة ولاية جورجيا و"ذي مارفلس مسيز مايزل"، للفوز بالجائزة الرئيسية.

ويتوقع أن يفوز دونالد غلوفر نجم مسلسل "أتلانتا" ومؤلفه، مجدداً بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي كما فعل العالم الماضي. وقد حصد هذا المسلسل ترشيحات في 16 فئة.

في عام 2016، دخل مسلسل "غايم أوف ثرونز" التاريخ بفوزه بـ 12 جائزة ليصبح بذلك العمل المتخيل، الذي يفوز بأكبر عدد من المكافآت منذ الدورة الأولى لحفل إيمي في عام 1949.

وبفوزه الأسبوع الماضي بسبع جوائز في الفئات التقنية أصبح مجموع جوائز إيمي التي فاز بها المسلسل 45.

وإلى جانب سعيه إلى الفوز بجائزة أفضل مسلسل درامي، رشح الممثلون في هذا العام لينا هيدي ونيكولاي كوستر-فادلو وبيتر دينكليدج للفوز في فئات تمثيلية إلى جانب مخرجيه ومنتجيه.

ومن الأعمال الكبيرة المنافسة اليوم أيضاً "ذي أساسينايشن أوف جاني فيرساتشي" مع 18 ترشيحاً.

ويرجح فوز داريس كريس بجائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني عن تأديته دور قاتل فرساتشي، أندرو كونانان، لكنه يواجه منافسة كبيرة من أسماء بازرة مثل أنطونيو بانديراس وبنيديكت كامبرباتش وجيف دانييل والمغني جون ليجند الذي دخل تاريخ الجوائز الهوليوودية من بابها العريض. فقد انضم المغني نجم "جيزيس كرايست سوبرستار لايف إن كونسرت" مع المنتجين آندرو لويد ويبر وتيم رايس إلى الفائزين القلائل بكل الجوائز الفنية الأميركية. فكل واحد منهم فاز بجوائز أيمي وغرامي واوسكار وتوني. وقد سبقهم إلى هذا الشرف 12 فناناً آخر.

back to top