بدء تصوير أفلام جديدة... عودة كريم والسقا وعزّ وصعوبات تواجه أمير

نشر في 14-09-2018
آخر تحديث 14-09-2018 | 00:00
دخلت أفلام مصرية عدة حيز التنفيذ الفعلي خلال الأيام الماضية، من بينها أعمال بميزانيات ضخمة، في حين تواجه مشاريع أخرى عثرات إنتاجية أو مرتبطة بترشيحات الأبطال خلال الفترة المقبلة.
عاد كريم عبد العزيز إلى السينما بعد غياب نحو أربع سنوات، ذلك من خلال «النادي السري للرجال» الذي انطلق تصويره خلال الأيام الماضية بعد تأجيلات عدة، علماً بأن الشركة المنتجة نفت توقفه بعد أسبوع تصويره الأول جراء أزمة مالية، مؤكدة أن معدلات التصوير جيدة.

كريم واجه مشكلة تمثَّلت في اعتذار منة شلبي عن عدم المشاركة في الأحداث، ما دفع فريق العمل إلى الاستعانة بنسرين طافش، خصوصاً أن اعتذار النجمة المصرية جاء قبل وقت قصير من انطلاق التصوير داخل ديكورات كبيرة بنيت خصيصاً للمشروع.

كذلك يعود أحمد عز من خلال «الممر» الذي يتميز بميزانيته الضخمة، وتدور أحداثه في فترة حرب الاستنزاف، لذا جُهِّزت ديكوراته في مدينة السويس حيث سيقيم فريق العمل خلال فترة التصوير التي ربما تصل إلى شهرين. ويشارك في البطولة كل من إياد نصار وهند صبري.

وحصل المؤلف أمير طعيمة على الموافقات اللازمة من الجهات الأمنية للبدء بتصوير الفيلم الذي سيُعرّف الجمهور إلى شخصيات حقيقية أدت بطولات خلال فترة حرب الاستنزاف داخل القوات المسلحة.

وتشهد بلاتوهات السينما عودة جومانا مراد بعد غياب نحو خمس سنوات عن التمثيل عموماً، إذ وافقت أخيراً على المشاركة في «المحترف» مع كل من منة فضالي ونضال الشافعي، وينطلق تصويره نهاية الشهر الجاري للعرض خلال إجازة نصف العام.

ويسعى أحمد السقا إلى إنجاز مشاهده كافة في «ترانيم إبليس» خلال الفترة المقبلة وقبل شروعه في مسلسله الدرامي الجديد لرمضان 2019، علماً بأنه يعقد جلسات عمل مكثفة مع كل من المؤلف محمد سيد بشير والفنان مصطفى شعبان الذي يشاركه البطولة.

السقا متفرغ للفيلم خلال الفترة الراهنة على أن يُعلن التفاصيل الفنية الخاصة به خلال أيام قليلة تمهيداً لبدء التصوير، علماً بأنه خاض وساطة شاقة للصلح بين منى زكي المرشحة للبطولة النسائية وبين مصطفى شعبان لقلب صفحة خلافات قديمة بينهما منذ تعاونهما في فيلم «أحلام عمرنا» قبل نحو 14 عاماً.

السقا ينافس سينمائياً بعدما تعرَّض فيلمه «3 شهور» للإلغاء على خلفية ارتفاع تكلفة تصويره الخارجي، إذ تدور 80 % من الأحداث في الولايات المتحدة.

وتحاول إنجي المقدم مساعدة المخرج محمد صقر في العثور على تمويل لفيلم «رأس السنة» المقرر أن تقوم ببطولته وهي ترغب في انطلاق التصوير خلال الشهر المقبل.

ينتمي الفيلم إلى الأفلام ذات الميزانية المحدودة علماً بأن المقدم تعود من خلاله إلى السينما بعد غياب أربع سنوات.

أزمات

يواجه مشروع «حملة فرعون» الذي كان يُفترض أن يقوم ببطولته أمير كرارة مشكلات إنتاجية مرتبطة بالخلاف في الرؤية الخاصة بتنفيذه بين المنتج محمد السبكي والمخرج بيتر ميمي، وبعدما كان من المفترض أن ينطلق تصويره بحلول نهاية الشهر الجاري تأجّل إلى أجل غير مسمى.

كذلك يواجه محمد سعد مشكلة في فيلمه الجديد «محمد حسين» الذي يقدمه مع المنتج أحمد السبكي على خلفية انسحاب المخرجين بسبب كثرة تدخلات النجم المصري في السيناريو ورغبته في تفصيل العمل ليكون البطل من البداية إلى النهاية.

هذا الأمر يُعطل عودة سعد إلى السينما، خصوصاً أن فنانات عدة اعتذرن عن العمل للسبب ذاته من بينهن غادة عادل.

في المقابل، هنا شيحة متمسكة بالانسحاب من العمل بعد خلافها مع المنتج بسبب حذف مشاهد لها في «الديزل»، علماً بأن الفيلم كان يفترض أن يبدأ تصويره الشهر الماضي ولكنه تأجل حتى منتصف أكتوبر إلى حين الاستقرار على فريق العمل.

back to top