صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3955

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سفير السعودية يشيد بتجربة «العربية المفتوحة»

  • 13-09-2018

أشاد سفير المملكة العربية السعودية لدى الكويت، الأمير سلطان بن سعد، بتجربة الجامعة العربية المفتوحة، وبصاحب فكرتها ومؤسسها؛ الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الأمناء، وبرؤية سموه الثاقبة تجاه التعليم وأجيال الحاضر والمستقبل من أبناء الوطن العربي، إضافة إلى الدور التنموي والإنساني الذي تقوم به الجامعة على المستويين الإقليمي والعربي.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير سلطان، رئيس «العربية المفتوحة» د. محمد الزكري، في زيارة ودية.

وتناول اللقاء أحاديث ودية، ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمجال الأكاديمي، وتطور مسيرة الجامعة، وما تقدمه من برامج على مستوى جميع فروعها الموجودة في 9 دول عربية، ومنها فرعها بالكويت.

من جانبه، استعرض د. الزكري بدايات مسيرة الجامعة، وما وصلت إليه من تطور، وما حققته من إنجازات، تنفيذا لرسالتها السامية وأهدافها النبيلة ورؤى مؤسسها، والتي تتلخص في توفير فرص التعليم العالي لجميع أبناء الوطن العربي، وخاصة أبناء أصحاب الدخل المحدود، والطلبة المتفوقين الراغبين بمواصلة دراستهم في التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة، فضلا عن المساهمة في دعم خطط وبرامج التنمية والتأهيل والتدريب.

وفي ختام اللقاء، قدَّم د. الزكري للأمير سلطان درع الجامعة التذكارية، وشكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما وجَّه له دعوة لزيارة الجامعة.