صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنريكي: كان يوماً رائعاً

  • 13-09-2018
  • المصدر
  • EFE

قال المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي، عقب الانتصار الكبير الذي حققه الفريق أمس الأول على كرواتيا بسداسية نظيفة في ثاني جولات بطولة دوري الأمم الأوروبية، إنهم لم "يتوقعوا" هذه النتيجة، ولهذا فإن "اليوم كان رائعا".

وأضاف إنريكي، خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة التي احتضنها ملعب "مارتينيز فاليرو" ضمن المجموعة الرابعة بالمستوى الأول: "نمتلك فكرة واضحة للعب كرة القدم، واليوم (أمس الأول) خرجت الأمور بطريقة رائعة. المباراة تغيرات تماما بعد الفرص التي أهدرها الخصم والبداية المهتزة بعض الشيء من جانبنا. منذ تلك اللحظة، كنا رائعين في أوقات كثيرة من المباراة، وسجلنا أهدافا مذهلة وشكلنا خطورة كبيرة على مرمى المنافس".

وتابع: "أكثر ما أعجبني خلال الـ10 أيام الماضية مع اللاعبين هو سلوكهم، وفكرة تطبيق ما تدربنا عليه داخل الملعب خلال فترة بسيطة. لقد كان يوما رائعا ولم نتوقع هذا الفوز الكبير. هذه البداية تمنحنا ثقة كبيرة".

وزاد: "نسير بخطى جيدة نحو التأهل، ولكن يجب الفوز على إنكلترا على ملعبنا، وكرواتيا أمام جماهيرها. سننتظر أيضا نتيجة مباراة كرواتيا وإنكلترا، ومباراتنا أمام إنكلترا في إشبيلية، ولكن الطريق مازال طويلا".

وقلل المدرب السابق لبرشلونة أهمية التفوق العددي للاعبي ريال مدريد داخل المنتخب، قائلا في هذا الصدد: "لا يهمني الأندية التي ينتمي إليها اللاعبون، هم لاعبو المنتخب الإسباني. نحن نختار الأفضل في نظرنا. سعيد بامتلاك هذه النوعية من اللاعبين، بعيدا عن انتماءاتهم".

يذكر أن إنريكي نجح بهذا الانتصار في السير على خطى أسلافه جولين لوبيتيغي وفيسنتي دل بوسكي وخوسيه أنطونيو كاماتشو، بتحقيق الانتصار في أول مباراتين مع المنتخب.