صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3907

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجبري: تحديث المنظومة الإعلامية وتدريب كوادرنا

افتتح استديو السالمية بميزانية تجاوزت مليوني دينار

قال الوزير الجبري خلال افتتاحه استديو السالمية الجديد، إن «هذا المشروع الرائد يأتي في إطار خطة تحديث وتطوير البنية التحتية الرئيسة لوزارة الإعلام»، مبيناً أن «الاستديو يُعد ركيزة أساسية في عملية تحديث المنظومة الإعلامية».

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أن "المشاريع الحيوية التي تنجزها وزارة الإعلام بين فترة وأخرى تؤكد أننا نسير وفق استراتيجية واضحة لمواكبة المنظومة الإعلامية الحديثة"، موضحا أن "هذه النجاحات تحققت، بفضل تضافر جهود العاملين في الوزارة، والعمل من خلال روح فريق واحد ينشد التميز والنجاح".

وقال الجبري، في تصريح للصحافيين، على هامش افتتاحه استديو السالمية الجديد، أمس الأول، بميزانية تجاوزت مليوني دينار، إن "هذا المشروع الرائد يأتي في إطار خطة تحديث وتطوير البنية التحتية الرئيسة للوزارة بجميع قطاعاتها، لاسيما أن هذا الاستديو يُعد ركيزة أساسية في عملية تحديث المنظومة الإعلامية".

أجهزة متطورة

وذكر أن "إضافة أجهزة متطورة عالية الجودة، لمواكبة التطور المتسارع في مجال الإعلام، فضلا عن إضافة استديوهات خارج مبنى الوزارة الرئيس، ينعكس على زيادة الإنتاج البرامجي، سواء برامج تسجيلية أو مباشرة".

ولفت إلى أنه "استكمالا لهذه الخطة سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح استديو الأخبار، الذي سيكون فريدا من نوعه؛ تقنيا وفنيا، وفي الديكور أيضا".

وأضاف أن "الوزارة بصدد التعاقد مع شركة عالمية لتدريب كوادرنا الوطنية الكويتية، التي نعتز ونفتخر بها على استخدام الأجهزة الحديثة والمتطورة الموجودة في مراكز المونتاج واستديوهات الوزارة".

من جانبه، قال وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، إن "الاستديو مؤهل ليكون جاهزا للبث في أي وقت، متى ما احتاجت الوزارة لذلك، لاسيما أن الزملاء في قطاع التلفزيون خاطبوا قطاع الإدارية والمالية بشأن تركيب الديكور، الذي يُعد في المراحل الأخيرة، وسيكون بشكل يناسب كل البرامج الرياضية والمنوعة والفنية وغيرها"، لافتا إلى أنه "سيتم افتتاح استديو الأخبار خلال فترة وجيزة".

الاستديوهات الحديثة

من جهته، أوضح الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الهندسية ناصر المحيسن، أن "الاستديو يصنف عالي الدقة، وينافس الاستديوهات الحديثة، إذ حرصت الوزارة على مواكبة التطور الهندسي، وأصبحت مشاريعنا تنفذ وفق التكنولوجيا المتطورة"، مبينا أن "الوزارة تعيش الآن ثورة تكنولوجية، مع وجود حزمة مشاريع في الفترة المقبلة، مثل استديو الأخبار وخمسة استديوهات إذاعية".

وأشار إلى أن "قطاع الهندسة يسير بالتوازي مع هذه المشاريع، من خلال العمل على تأهيل الموظفين والمهندسين والفنيين، لتطوير العمل في الوزارة بشكل عام"، موضحا أنه "سيتم منح الشباب فرصا لإدارة العمل للتطوير والإبداع".