صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: المياه تصل إلى «الخيران السكنية» غداً

الحجي لـ الجريدة•: في قطع 2، 5، 7 التي يقطن بها 30 ألف مواطن

أعلن مدير إدارة تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء، م. عبدالرزاق الحجي، إيصال المياه إلى الخيران السكنية قطع 2، 5، 7 غدا، بعد أن تأكدت الوزارة من سلامة شبكة المياه بالمنطقة، وعدم وجود كسور بها.

وقال الحجي في تصريح لـ«الجريدة»، إن منطقة الخيران السكنية بعيدة عن أقرب أبراج مياه «تضبط ضغطها وتدفقها» بما يقارب 22 كيلومترا، وهي مسافة بعيدة جدا، وإنه تم إيصال المياه من تلك الأبراج عبر تلك المسافة فسوف نعاني ركودها داخل الخطوط، وعدم وصولها بالشكل والضغط المطلوبين لسكن المواطنين.

وأضاف: كان التحدي كبيرا، خاصة بعد صدور توجيهات من وزير الكهرباء والماء وزير النفط المهندس بخيت الرشيدي والوكيل محمد بوشهري بإيصال المياه إلى تلك المنطقة التي تستوعب قرابة 30 ألف مواطن.

وأشار إلى أن القطاع وضع خطة ودراسة كيفية إيصال المياه إلى تلك المنطقة، وتمت دراسة أقرب نقطة يمكن استغلالها لإيصال الخدمة، والاستغناء عن أبراج المياه البعيدة، وتبين من خلال الدراسة أن أقرب نقطة كانت من «الزور والوفرة»، فتم مد خط مياه بطول 8 كيلومترات، وتم إيصال المياه بنجاح إلى المنطقة.

وقت قياسي

ولفت الحجي إلى أن إيصال المياه إلى تلك المنطقة استغرق 3 أشهر فقط بداية من شهر يونيو حتى أغسطس الماضيين، وهو وقت قياسي للدراسة والتنفيذ، حيث تم قبول التحدي ومواصلة الليل بالنهار من خلال فرق عمل تعمل في «شفتات» على مدار 24 ساعة، حتى تم إيصال الخدمة إلى المستهلكين في تلك القطع بنجاح.

وأشار إلى أن الوزارة لم تغسل الشبكة في المنطقة عقب إيصال المياه، حرصا منها على معالجة أي كسور قد تكتشف عقب إيصال المياه، مبينا أن الوزارة بدأت في عمليات غسل الشبكة أمس واليوم، من أجل إيصال المياه غدا إلى المستهلكين.

وذكر أن الوزارة حريصة على مواكبة التوسعات العمرانية المختلفة من خلال خططها ومشاريعها التي يتم طرحها وفقا لخطط التنمية في البلاد، «سواء كانت خاصة بالكهرباء أو المياه»، والتي تواكب تلك التوسعات العمرانية التي من شأنها أن توفر الخدمات إلى المستهلكين في كافة المناطق السكنية، خاصة المناطق والمدن الجديدة وفي أقصر مدة زمنية ممكنة.

وثمن الحجي جهود الشباب العاملين في ذلك المشروع وإخلاصهم في إيصال خدمة المياه إلى المستهلكين، ودعم الوزير الرشيدي والوكيل بوشهري اللامحدود لأبناء الوزارة من أصحاب الخبرات العاملين في كل المواقع والقطاعات.