صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تجميد ترشّح 120 طالباً لا يشمل «انتخابات الاتحاد»

الملا لـ الجريدة.: يحق لـ «البدون» المشاركة في الانتخابات

أكد نائب الرئيس لشؤون الفروع بالهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، مصعب الملا، أن قرار الإدارة الجامعية بشأن تجميد ترشح وانتخاب 120 طالبا لا يشمل انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، مشيرا إلى أن الهيئة التنفيذية لم تتلق أي طلب من الإدارة الجامعية بشأنه، ولافتا إلى أن الهيئة ملزمة بالقرارات الصادرة من مؤتمرها العام الذي يقام كل عامين.

وأفاد الملا، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، بأن حظر ترشح وانتخابات الطلبة من غير محددي الجنسية في بعض المؤسسات التعليمية لا يشمل الفروع التي تدير انتخاباتها الهيئة، مؤكدا أنهم جزء من الحركة الطلابية الكويتية، ويحق لهم المشاركة أسوة بإخوانهم الكويتيين.

ولفت إلى استعداد الهيئة لتنظيم انتخابات فرع جامعة الكويت المقرر إقامتها يوم الأحد 16 الجاري، مبينا أن اللجنة المشرفة على الانتخابات اتخذت كل الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة للخروج بالعرس الطلابي بأبهى صورة تليق بالعمل النقابي الكويتي.

وأضاف أن الهيئة راعت الكثافة الطلابية في بعض الكليات من خلال تخصيص 23 لجنة في مختلف الكليات الجامعية، مع مراعاة السعة المكانية للقاعات لتستوعب أعداد الطلبة الكبيرة.

وثمّن الملا جهود الإدارات الجامعية المعنية بتسهيل مهمة الهيئة في تنظيم الانتخابات الطلابية، مؤكدا أن طلبة جامعة الكويت على قدر كبير من المسؤولية، داعيا القوائم الطلابية الى التعاون مع اللجان المختصة في الانتخابات لنجاح العملية.

وأكد أن الهيئة التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع القوائم المتنافسة، وهدفنا الوحيد هو تحقيق مصلحة الحركة الطلابية والحفاظ على مكتسباتها والدفاع عن قضاياها، داعياً الجموع الطلابية بجامعة الكويت إلى المشاركة بإيجابية في الانتخابات، والحرص على الحضور واختيار المرشح الذي يرونه مناسباً لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.