صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3955

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الائتمان»: 10 آلاف تحويل إلكتروني إلى حسابات المقترضين

كشف المدير العام لبنك الائتمان، صلاح المضف، عن إجراء 30 ألف كشف هندسي على الوحدات السكنية المشمولة بالقروض العقارية باستخدام تقنية الـ «Tough Pad».

وقال المضف، في تصريح صحافي أمس، إن النظام الجديد لإجراء الكشف الهندسي حقق الأهداف المنوطة به، وعلى رأسها الاستغناء نهائيا عن الكشوف اليدوية، واستبدالها بأخرى موثقة وعالية الدقة والوضوح، وتصوير مراحل البناء وجميع الأعمال الإنشائية في المبنى أولا فأولا، إضافة إلى ميزة توثيق صور العقار للرجوع إليها مستقبلا متى دعت الحاجة إليها.

وأوضح أن الآلية الجديدة التي تم تطويرها أكثر مرونة ودقة في البيانات وموفرة للوقت، وتمكن المهندس من إنجاز عدد أكبر من الكشوف الهندسية في وقت أقل من ذي قبل.

وأعلن المضف إنجاز 10 آلاف عملية تحويل الكتروني لدفعات القروض إلى حسابات المقترضين في البنوك التجارية منذ بدء العمل بالتحويلات الإلكترونية والاستغناء عن الشيكات الورقية في يونيو الماضي، مشيرة الى أن العدد توزع بين بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج.

وعلى صعيد الجهود التي يبذلها البنك للتحول نحو التعاملات الإلكترونية والاستغناء عن الملفات الورقية للمواطنين، ذكر المضف أن عدد الملفات الالكترونية التي تمت دراستها وإصدار القرار المناسب في شأنها آليا عبر نظام البنك بلغ 6 آلاف ملف الكتروني.

من جهة أخرى، أكد المضف أن الإدارة التنفيذية للبنك ماضية قدما على طريق إحلال العمالة الوطنية، وتسعى الى التكويت الكامل في كل إدارات وأفرع البنك خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في تقليص نسبة العمالة الوافدة في مختلف الفروع والأقسام والإدارات من 18 إلى أقل من 4 في المئة من إجمالي العاملين.

20 مليون دينار قروض عقارية في أغسطس

ذكر بنك الائتمان أنه انتهى من صرف القروض العقارية لشهر أغسطس، وقيمتها بلغت 20.899.098 دينارا.

ولفت البنك الى أن القروض العقارية تضمنت صرف 1.059.796 دينارا لبناء قسائم خاصة وصرف 12.498.300 دينارا لبناء قسائم حكومية، في الوقت الذي أقرض البنك 3.895.812 دينارا لشراء بيوت.

ومنح البنك في الشهر ذاته لذوي الاحتياجات الخاصة مبلغ 1.855.000 دينار، في الوقت الذي صرف 164.251 دينارا بغرض توسعة وترميم السكن الخاص، وصرف 1.261.939 دينارا لتوسعة وترميم البيوت الحكومية، الى جانب 50.000 دينار قروضا ومنح بيوت خرسانية.