«البلدية»: بدء المرحلة الثانية من إستخراج رخص البناء إلكترونياً في أكتوبر القادم

تحول النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني ساهم في تسريع وتيرة انجاز المعاملات

نشر في 04-09-2018 | 13:03
آخر تحديث 04-09-2018 | 13:03
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي خلال تدشين المرحلة الأولى
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي خلال تدشين المرحلة الأولى
قالت بلدية الكويت على أن المرحلة الأولى للنظام الإلكتروني الخاص بشأن إستخراج تراخيص البناء وإيصال التيار الكهربائي قد إكتمل في جميع أفرعها في المحافظات، مشيرة إلى تقديم أفضل الخدمات للمراجعين لتلبية رغباتهم وتسهيلاً لهم في اجراءات استخراج تراخيص البناء للعقار السكني والاستثماري والتجاري.

وأضاف إلى أنها ستدشن المرحلة الثانية لهذا المشروع والذي سيبدأ بتسليم حدود العقار من خلال المكاتب الهندسية المعتمدة من قبلها في أكتوبر القادم والتي ستساهم بشكل أكبر في سرعة انجاز المعاملات للمراجعين.

وأوضحت «البلدية» بأن الطفرة النوعية التي حدثت خلال فترة وجيزه في التحول من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني ساهم في سرعة انجاز إصدار تراخيص البناء، لافتة إلى أن هذة المعاملات التي كانت تسغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر في أروقه وإدارات البلدية للحصول على الموافقات اللازمة لإصدار التراخيص باتت تنجز خلال ثلاثة أيام.

وأكذت «البلدية» على نجاح المرحلة الأولى في اصدار تراخيص البناء وإيصال التيار الكهربائي في جميع أفرعها بالمحافظات إلكترونياً، مؤكدة على أنها لن تتراجع النهج الذي انتهجته في تسريع وتيره استخراج كافة المعاملات والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للجمهور.

back to top