تشكيل لجنة الإشراف على رفع الإيقاف الرياضي... نهائياً

«الأولمبية الدولية» أبلغت هيئة الرياضة بالقرار... وأول اجتماعاتها 11 الجاري بلوزان
• تضم في عضويتها فليطح والملا والقحطاني ولالوفيتش وميرو والمسلم
• ستراجع أنظمة الأندية و14 اتحاداً محلياً و«الأولمبية الكويتية» وإجراء انتخاباتها

نشر في 04-09-2018
آخر تحديث 04-09-2018 | 00:15
No Image Caption
في تطور يبشر بقرب رفع تعليق النشاط الرياضي في البلاد وعودة الرياضة الكويتية إلى الساحة الدولية بشكل نهائي، تلقت الهيئة العامة للرياضة أمس كتاباً من اللجنة الأولمبية الدولية يقضي بتشكيل لجنة سداسية للإشراف على تنفيذ خريطة الطريق، عبر مراجعة الأنظمة الأساسية لـ14 اتحاداً، فضلاً عن مراجعة أنظمة الأندية واللجنة الأولمبية الكويتية، وإجراء انتخاباتها.

وتضم اللجنة في عضويتها د. حمود فليطح ود. صقر الملا، والمحامي صالح القحطاني ممثلين للحكومة، إلى جانب نيناد لالوفيتش وبيرو ميرو وحسين المسلم ممثلين للحركة الأولمبية، وستعقد تلك اللجنة أول اجتماعاتها 11 الجاري بمقر «الأولمبية الدولية» بمدينة لوزان السويسرية؛ للتنسيق حول خطوات المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

من جانبه، رحب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بتلك الخطوة الإيجابية، مؤكداً أنها تأتي استكمالاً لجهود بذلتها الحكومة للعودة بالرياضة الكويتية مجدداً إلى المحافل القارية والدولية.

في السياق، علمت «الجريدة» أن إجراءات خريطة الطريق المشار إليها لن تشمل الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ولن يجرى أي تغيير على نظامه الأساسي، نظراً لاعتماد هذا النظام وإجراء انتخاباته تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، إضافة إلى ثلاثة اتحادات غير موقوفة هي الرماية وألعاب القوى والتنس.

back to top