رونالدو لافتتاح رصيده التهديفي مع يوفنتوس

نشر في 01-09-2018
آخر تحديث 01-09-2018 | 00:02
No Image Caption
يحل يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، ضيفا على بارما، ونابولي الثاني على سمبدوريا، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو تسجيل هدفه الأول مع يوفنتوس، بعد انتقاله الصيف الحالي من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا مقابل 100 مليون يورو.

ويحل "السيدة العجوز" على بارما اليوم، بعد تحقيقه فوزين على مضيفه كييفو بصعوبة بالغة 3-2، ثم لاتسيو بأريحية 2-صفر.

ويريد رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، التركيز أكثر على فريقه الجديد، ما دفعه إلى اتخاذ قرار عدم المشاركة مع منتخب بلاده في مباراتيه المقبلتين، وفق تقارير صحافية إيطالية الأربعاء.

وكتبت صحيفة غازيتا ديلو سبورت، أن الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي يريد أن يعطي الأولوية لناديه، وأن يكون في تورينو بقمة لياقته البدنية، بهدف الاندماج بشكل أفضل مع زملائه الجدد.

ويريد النجم البرتغالي مساعدة يوفنتوس أيضا على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما حل وصيفا مرتين في آخر أربعة مواسم، علما أنه أحرز لقب المسابقة الأوروبية للمرة الأخيرة عام 1996.

لكن الرجل القوي سابقا في يوفنتوس لوتشانو موجي قال إنه لم يكن ليتعاقد مع رونالدو لو كان بموقعه: "في الشق التسويقي، هي صفقة رائعة. لكن لم أكن لأنفق هذا المبلغ الكبير على لاعب بعمر الثالثة والثلاثين. ولم أكن لأعلن ذلك قبل بيع هيغواين، الذي يسجل 20 هدفا في الموسم".

وكشف موجي، الذي أدار يوفنتوس بين 1994 و2006 قبل فضيحة التلاعب بالنتائج، أنه تعاقد مع رونالدو قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، بيد أن الصفقة تعثرت، بسبب رفض المهاجم التشيلي مارسيلو سالاس الذهاب إلى سبورتينغ البرتغالي، كجزء من الصفقة، وعجز يوفنتوس عن دفع أموال إضافية بسبب أزمته المادية آنذاك.

بالمقابل، لم ينجح بارما في تحقيق أي فوز بعد عودته إلى الدرجة الأولى، إثر انهيار مالي أوصله في 2015 إلى الدرجة الرابعة، وقد ضم لاعب الوسط العاجي المخضرم جرفينيو، الذي حمل ألوان أرسنال الإنكليزي وروما سابقا.

back to top