صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3955

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

موجة أخرى من مسلسلات الـ 60 حلقة في الدراما المصرية

• أجزاء جديدة وفيفي عبده تعود بعد غياب

بدأت مجموعة من شركات الإنتاج تجارب درامية جديدة خلال الأيام الماضية بعدما تعاقدت مع ممثلين ومؤلفين ومخرجين للمشاركة في موسم الشتاء المقبل الذي يُفتتح نهاية العام الجاري. كذلك انطلق العمل على مسلسلات كان أُعلن قبل فترة عرضها في الموسم نفسه.

أعلن المنتج طارق الجنايني من خلال شركته «تي فيجن» إنتاج الجزء الرابع من المسلسل النسائي الشهير «حكايات بنات»، على أن يبدأ التصوير خلال أيام لعرضه خلال يناير أو فبراير المقبلين على إحدى الفضائيات المصرية. كذلك أُنجزت كتابة غالبية الحلقات وأُسند الإخراج إلى مصطفى أبو سيف.

بدورها اتفقت الشركة مع بطلات الجزء الثالث من العمل على المشاركة في الجزء الرابع، وهن صبا مبارك وإنجي المقدم ودينا الشربيني وندا موسى. كذلك يشرف أحمد شوقي على ورشة الكتابة التي تكونت من مجموعة من المؤلفين الشباب. ويحاول الجزء الجديد التطرق إلى مشكلات جديدة تواجه الفتاة المصرية.

استثمار النجاح

وتعاقدت «سكوير ميديا» مع أبطال «أبو العروسة» لتقديم الجزء الثاني منه خلال الفترة المقبلة، ذلك بعد مطالبات بهذا الشأن من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

العمل مكوَّن من 60 حلقة، ودخلت الشركة في مفاوضات مع الأبطال وفعلاً وافقوا على استثمار النجاح السابق للجزء الأول، ويعكف المؤلف على كتابة الحلقات.

من المقرر أن يبدأ أبطال المسلسل، سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح ومحمود حجازي، التصوير في نهاية سبتمبر المقبل ولمدة أربعة أشهر، وتُعرض الحلقات الأولى بالتوازي مع تصوير الحلقات الأخيرة من الجزء الثاني. كذلك ستستقبل المسلسل القناة المصرية المفتوحة التي عرضت الجزء الأول منه.

طاقم العمل طالب بتغيرات لتنصبّ القصة حول الابنة الثانية للعائلة الرئيسة، ولكن الأمور ستسير بالتوازي بين المشكلات التي ستقابل الابنة الكبرى في بداية حياتها والتجهيز لزواج الثانية، بالإضافة إلى زواج الابن أيضاً.

عودة

ولعشاق فيفي عبده وطريقتها في التمثيل، النبأ السار أنها تجهِّز لمسلسلها الذي تعود به إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب طويل مع المنتج محمد حفظي، وتعقد مع شركة الإنتاج وورشة الكتابة جلسات عمل، ذلك تمهيداً لاختيار العناصر كافة. وطالبت الفنانة المصرية بمشاركة فنانين بعينهم معها، ومن المقرر الاستقرار عليهم خلال الأسابيع المقبلة، على أن يُعرض العمل على الفضائيات المصرية خلال فبراير من السنة المقبلة.

حلقات طويلة

يبدأ جمال سليمان تصوير الجزء الثالث من «أفراح إبليس» خلال منتصف سبتمبر المقبل على أن يُعرض المسلسل بحلقات طويلة، وهو ينتمي إلى الدراما الصعيدية المصرية الشهيرة ويتناول حياة رجل أعمال صاحب نفوذ في الصعيد.

ينطلق التصوير بالتوازي مع العرض الأول للجزء الثاني على شاشة قنوات «إم بي سي». يشارك في البطولة: محمود عبد المغني، وصابرين، وأحمد صفوت، ومنة فضالي. يتولى الإخراج أحمد خالد أمين.

كذلك اختار طاقم «سابع جار» تصوير الجزء الثالث خلال الأسابيع المقبلة بعد استقرار الشركة المنتجة على الحضور في الموسم الذي حقق فيه المسلسل نجاحاً قبل ذلك، وقاربت مؤلفاته ومخرجاته نادين خان وهبة يسري وآيتن أمين على الانتهاء من كتابة الحلقات لوضع الخطوط العريضة قبل التصوير.

أما في ما يتعلّق بالجزء الثاني من «البيت الكبير» فيعاين المخرج محمد النقلي أماكن التصوير بعدما قارب المؤلف على إنجاز الحلقات، ثم يدخل فريق العمل التصوير خلال أسابيع قليلة.

يُعرض المسلسل على شاشة قنوات «النهار» المصرية خلال بداية العام الجديد، ويشارك فيه كل من سوسن بدر، ولوسي، وأحمد بدير، وعدد كبير من الفنانين.

تعاقدات قديمة في حيز التنفيذ

تواصل الفنانة ريهام حجاج تصوير مسلسلها الطويل «كارمن» (60 حلقة) من بطولة محمد كيلاني، وكانت بدأت تصويره قبل عيد الأضحى الماضي ليفتتح الموسم الشتوي الجديد نهاية أكتوبر المقبل في أول بطولة مطلقة لها في الدراما التلفزيونية. كذلك تستعد حورية فرغلي لأول تجربة في دراما الـ 60 حلقة وتنطلق في تصويرها خلال الأسابيع المقبلة بعنوان «الجمعية» مع المنتج أحمد السبكي. فيها تقدِّم اللون الشعبي بشكل جديد، ومن المقرر عرض المسلسل بداية العام المقبل.

أما صانعو الجزء الثاني من «الأب الروحي» فاقتربوا من الانتهاء من التصوير ليُعرض المسلسل المكون من 60 حلقة على شاشة إحدى القنوات المصرية خلال وقت قريب.

تصوير المسلسل النسائي الشهير «حكايات بنات» يبدأ خلال أيام