صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3873

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال» انتهت من أسس تأهيل اختيار المقاولين

انتهت وزارة الأشغال العامة من إعداد مستند أسس وضوابط وإجراءات التأهيل، التي يتم على أساسها اختيار المقاولين والمكاتب الاستشارية العالمية للاشتراك في المشاريع التابعة للوزارة وتحديثه بشكل يناسب حجم وأهمية الأعمال التي يتم تنفيذها وقيمها المالية.

وأعلنت "الأشغال" في بيان لها، أن الهدف من "المستند" اختيار أفضل بيوت الخبرة من المقاولين والمكاتب الاستشارية العالمية ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير العالمية لإنجاز المشاريع المدرجة ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة لتحقيق رسالة وزارة الأشغال العامة فى إحداث النهضة العمرانية المنشودة والمستدامة بالبلاد وفق أعلى المعايير العالمية.

وأشارت إلى أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة نشر بناءً على طلب "الأشغال" مستند الأسس والمعايير والضوابط العامة لإجراءات التأهيل لمناقصات وزارة الأشغال العامة بالجريدة الرسمية "الكويت اليوم" في عددها رقم (1404) الصادر في 5/8/2018.

ولفتت إلى أن إجراءات تأهيل المقاولين العالميين تنقسم لمرحلتين، المرحلة الأولى تختص بالتأهيل العام المسبق للتسجيل لدى وزارة الأشغال العامة كمقاول عالمي حسب الاختصاص والخبرة، والمرحلة الثانية تختص بالتأهيل الخاص للمشاركة في عقود المقاولات المحددة طبقاً لطبيعة الأعمال وقيمتها.

وأوضحت أن إجراءات تأهيل المكاتب الاستشارية العالمية تنقسم كذلك إلى مرحلتين أيضاً، المرحلة الأولى تختص بالتأهيل العام المسبق للتسجيل لدى وزارة الأشغال العامة كاستشاري عالمي حسب الاختصاص والخبرة، والمرحلة الثانية تختص بالتأهيل الخاص للمشاركة في عقود الخدمات الاستشارية المحددة طبقاً لطبيعة الأعمال وقيمتها.