صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3873

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كان» شاركت في «قصة وطن 3» للتوعية بالأمراض السرطانية

  • 12-08-2018

شاركت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) في فعاليات مهرجان «قصة وطن 3»، الذي نظمته محافظة الأحمدي في مركز تنمية المجتمع «هدية»، تحت رعاية المحافظ الشيخ فواز الخالد، وبالتعاون مع مجموعة من الفرق التطوعية، ومشاركة عدد من جمعيات النفع العام.

وبهذه المناسبة، قالت عضوة مجلس إدارة حملة «كان» ومسؤولة الفريق التطوعي للحملة د. حصة الشاهين، إن «الحملة شاركت في فعاليات هذا المهرجان الذي اختتم أمس، انطلاقا من المسؤولية المجتمعية، وسعياً نحو تنمية الثقافة الوطنية والصحية، وكل ما يسهم في رفع المعرفة وتقوية الأواصر بين أفراد المجتمع الكويتي»، لافتة إلى أنه شارك في المهرجان نخبة من الشباب والشابات من أبناء الكويت، والعديد من الجهات التطوعية وجمعيات النفع العام.

وأكدت حرص «كان» على المشاركة في مثل هذه الفعاليات، لنشر الوعي الصحي بين مختلف شرائح المجتمع حول الأمراض السرطانية، من حيث طرق الوقاية منها، والكشف المبكر عنها، لافتة إلى أن الحملة تسعى إلى استمرار فعالياتها على مدار العام، وعلى مستوى جميع محافظات دولة الكويت، لنشر الوعي الصحي بين مختلف الفئات.

وأوضحت أن مشاركة حملة «كان» في مهرجان «قصة وطن 3» هذا العام، تمثلت في تقديم النصائح التوعوية للجمهور حول الوقاية، والكشف المبكر عن أمراض السرطان بمختلف أنواعها، إضافة إلى توزيع كتيبات توعوية على الجمهور متضمنة مجموعة من المعلومات المهمة والضرورية التي تساعدهم في وقاية أنفسهم من الأمراض السرطانية، مشيدة بجهود متطوعي الحملة وحرصهم الدائم على المشاركة المستمرة في فعالياتها.