الأردن: مقتل شرطي في تفجير إرهابي وحملة مداهمات بعمان

نشر في 12-08-2018
آخر تحديث 12-08-2018 | 00:05
لقطة من الحادث
لقطة من الحادث
قتل شرطي وأصيب 6 بجروح في اعتداء إرهابي استهدف دورية أمنية لتأمين حفل فني، في ختام مهرجان "الفحيص"، شارك فيه الفنان التونسي صابر الرباعي في العاصمة الأردنية عمان مساء أمس الأول.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أمس أن الهجوم نفذ بعبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت أسفل سيارة الدورية الأمنية المكلفة حماية "الفحيص" الفني السنوي، الذي يستضيف نجوم غناء من العرب في منطقة تحمل الاسم نفسه.

وأفاد البيان بمقتل الرقيب علي عدنان قوقزة، وإصابة ستة من أفراد الدورية، نتيجة الاعتداء الذي رجحت مصادر أمنية قيام خلية نائمة تابعة لتنظيم "داعش"، أو ما يصطلح على تسميته بـ"ذئب منفرد" لا يرتبط بشكل تنظيمي بآخرين بتنفيذه.

وأوضحت "الداخلية" أن "التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة تم زرعها قبل وصول الدورية للقيام بواجبها الاعتيادي في الطوق الخارجي لموقع المهرجان".

وتوعدت الوزارة بـ"ملاحقة الزمرة الجبانة الفاعلة والاقتصاص منها بشدة، شأنها شأن كل من حاول أو يحاول العبث بأمن الوطن".

ولاحقاً، شنت القوات الأمنية حملة تفتيش ومداهمات بعدد من أحياء العاصمة. وأعلنت المملكة العربية السعودية تضامنها مع عمان، وتأييدها لجميع الخطوات التي تحفظ أمنها.

ومثل هذه الوقائع نادرة في الأردن، لكن إسلاميين متطرفين يستهدفون منذ وقت طويل البلاد التي تفرض إجراءات أمن محكمة، وتعد حليفا إقليميا قويا للولايات المتحدة، ووقعت معاهدة سلام مع إسرائيل.

back to top